ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة توعية لمرض السكر تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس و  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف فريق من  كليتى الطب ، والتمريض، ووجود استشاريين فى السكر والغدد الصماء  بحرم ١ أمام كلية العلوم الخميس الموافق١٦ من نوفمبر الجارى 
و تبدأ فعاليات الحملة من الساعةالعاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً ،تتضمن الحملة قياسات ضغط ،  وسكر ، وسكر تراكمى ،  وتوعية خاصة بالمرض 
يستفيد من الحملة جميع أعضاء هيئة التدريس ، والهيئة المعاونة، والجهاز الإداري، وجميع العاملين بالجامعة ، والطلاب .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامراض المزمنة الجهاز الاداري الضغط والسكر جامعة عين شمس أعضاء هيئة التدريس

إقرأ أيضاً:

أبرزها السكر والضغط.. تحركات برلمانية بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة بالصيدليات

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وعلى رأسها أدوية الضغط والسكر، مؤكدين أن هناك بعض الصيدليات تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية وبيعها في السوق السوداء، وهذا يتنافى تمامًا مع الإنسانية، مطالبين بتشديد الرقابة على جميع الصيدليات ومعاقبة كل من يتاجر بأمراض المواطنين.

 

طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة


وتقدمت الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وعلى رأسها أدوية الضغط والسكر.


وأشارت عضو مجلس النواب خلال تصريحات صحفية إلى أن الأسواق شهدت نقصًا كبيرًا وملحوظًا في بعض الأدوية مؤخرًا، قائلة: "المواطنون يذهبون لشراء هذه الأدوية من الصيدليات، لكن الصيادلة يخبرونهم بعدم توفر الدواء نظرًا لرغبة الشركات في رفع أسعاره"


وتابعت: الأمر لا يتوقف هنا، فبعض الصيدليات تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية وبيعها في السوق السوداء، وهذا يتنافى تمامًا مع الإنسانية"، مطالبة بتشديد الرقابة على جميع الصيدليات ومعاقبة كل من يتاجر بأمراض الشعب.


وطالبت عضو مجلس النواب وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار بأن يضع ملف نقص الأدوية على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على ضرورة توفير تلك الأدوية.


وأشارت النائبة إلى أن أكثر من نصف الشعب، وخاصة كبار السن، يعانون من أمراض مثل الضغط والسكر، مما قد يؤدي إلى أضرار جسيمة على صحتهم، موضحه أن معظم المواطنين لا يستطيعون تغيير نوع الدواء لأنهم اعتادوا عليه ووجدوا فيه راحة كبيرة.

 

طلب إحاطة بشأن نقص الأدوية وألبان الأطفال الرضع بالصيدليات


كما تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن نقص الأدوية وألبان الأطفال الرضع بالصيدليات والمستشفيات، حيث يأتي ذلك عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس.


وأوضحت سعيد فى طلبها أن المواطن المصري يعاني قرابة عام من أزمة نقص الأدوية بكافة بدائلها المحلية، كالمضادات الحيوية والأقراص وكل أنواع حقن النزيف، مشيرة إلى أن  السوق السوداء ظهرت في أبهي صورها بسبب نواقص الأدوية، وليس لدى المريض سوى شراء الدواء.


وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن المعاناة الكبيرة تتمثل في توريد المواد الخام بسبب نقص العملة، والآن وبعد الانفراجة الأخيرة في الاقتصاد لازالت الأزمة قائمة.


كما أوضحت عضو مجلس النواب أن الدواء يعتبر سلعة استراتيجية دعمها ودعم صناعتها دور الدولة، مشددة على ضرورة مناقشة هذه الأزمة والخروج بتوصيات تحلحل هذه الأزمة وتشجع الاستثمار في الدواء داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • "احتياجات سوق العمل وآلية توزيع خريجي كلية التمريض" ندوة فى جامعة بنى سوبف
  • 7 أغذية بيضاء يجب أن يتجنبها مرضى الضغط والسكر
  • أبرزها السكر والضغط.. تحركات برلمانية بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة بالصيدليات
  • المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع يعقد اجتماعه الدوري بجامعة بني سويف
  • قرارات جديدة للمجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان