قال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن المشهد الانتخابي الرئاسي في ظل التنافسية والتعددية مشهد ثري، ويعطي زخمًا للحياة السياسية والحزبية المصرية، لوجود 3 مرشحين من الأحزاب، مما يكون له أبعاد سياسية، مع العمل يسير في خطوات تنمية مرتبة ومنظمة.

«عبدالعزيز»: الحوار الوطني عبر عن أفكار كثيرة جدًا

وأضاف خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم رامي الحلواني ويارا مجدي، أنّ الحوار الوطني عبر عن أفكار كثيرة جدًا، كانت تهم المواطن المصري، ويُبَلْوَر في الوقت الحاضر، بانتخابات تعددية حقيقية.

«عبدالعزيز»: تعبر الانتخابات عن أطياف سياسية متنوعة

وتابع تعبر الانتخابات عن أطياف سياسية متنوعة، تعطي خيارات مختلفة، ويبدأ المناخ الانتخابي بضم أنشطة المرشحين، والتحرك لعرض برامجهم، وسط تغطية إعلامية متميزة وإعلانه الحياد، ووجود مساحة مفتوحة للمرشحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرشح انتخابات أنشطة تغطية إعلامية

إقرأ أيضاً:

الصريط: من الصعب حاليًا إجراء الانتخابات الرئاسية لأن أسباب عدم حدوثها عام 2021 ما زالت مستمرة

ليبيا – استبعد الصحفي الليبي المتابع لمشاورات مجلسي النواب والدولة محمد الصريط، أن يحدث صدام بين الجسمين كونهما يدركان أن بقاءهما في المشهد يتوقف على التواصل والتفاهم فيما بينهما وبقاء الوضع متأزما هو في صالح حكومة عبد الحميد الدبيبة املمناوئة للبرلمان وجزء من أعضاء مجلس الدولة.

الصريط أشار في تصريحات خاصة لموقع “عربي 21″، أشار إلى أن التقارب بين المجلسين ربما يمر بمراحل “جفاء” لكن لا يمكن أن يعود لفترة 2015، فالخصومة تغيرت وهناك اختراقات يقوم بها الطرفان فيما بينهما،معتقدا أن رفض اللقاء الثلاثي هي مناورة من محمد تكالة فقط ستأخذ وقتها وسيعود كونه يدرك جيدا ضرورة الاتفاق والوصول لتفاهم مع الخصم السياسي الآخر لبقاء كليهما في المشهد.

وبخصوص ملف الانتخابات، قال الصريط: “الانتخابات الرئاسية صعب قيامها حاليا لأن أسباب عدم حدوثها في عام 2021 ما زالت مستمرة بل وتضخمت، والانتخابات النيابية مرتهنة بالرئاسية والمشروعان السياسيان في الشرق والغرب لا يوجد أي بوادر حقيقية وفعلية للتقارب بينهما، والحل في اعتقادي جزء كبير منه إقليمي فإذا وصلت القاهرة وأنقرة وروسيا لأرضية مشتركة بينها في الملف الليبي فإنه يمكن أن نقول إننا بدأنا في الخطوات الأولى للحل”.

مقالات مشابهة

  • هل يوصل لقاء الجمعة ما انقطع من جسور؟
  • «حماة الوطن»: المصريون في الخارج سفراء لوطنهم ويدعمون اقتصاده
  • نائب ترامب يدخل المشهد الانتخابي «الجمهوري» بخطاب أمام مؤتمر ميلووكي
  • «الإصلاح والنهضة»: اعتذار رئيس الوزراء لطبية سوهاج يمثل عرفا جديدا في السياسة
  • وزير الشؤون النيابية وفريد زهران يبحثان تعزيز التواصل والحوار بين الأحزاب والحكومة
  • نائب ترامب يدخل المشهد الانتخابي الجمهوري
  • نائب ترامب يدخل المشهد الانتخابي الجمهوري بخطاب أمام مؤتمر ميلووكي
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة تبنت ملفات كثيرة من مخرجات الحوار الوطني
  • ترامب يسمي نائبه الانتخابي في مؤتمر الحزب الجمهوري
  • الصريط: من الصعب حاليًا إجراء الانتخابات الرئاسية لأن أسباب عدم حدوثها عام 2021 ما زالت مستمرة