الوطن:
2024-10-02@02:59:55 GMT

هل ارتفع الذهب بعد خفض تصنيف أمريكا؟

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

هل ارتفع الذهب بعد خفض تصنيف أمريكا؟

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب الذي استقر عند 1945 دولارًا للأوقية اليوم، حيث يترقب المستثمرون بحذر قراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، قد تؤثر على توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ويًتوقع أن يتباطأ مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الرئيسي إلى 0.1% في أكتوبر من 0.4% في سبتمبر، في حين من المتوقع أن تبقى قراءة التضخم الأساسي دون تغيير عند 0.

3%. 

سعر الذهب عالميا

في الأسبوع الماضي، خسر المعدن نحو 3% من قيمته، حيث أثرت التصريحات المتشددة من صناع السياسة الأمريكيين على السوق، وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إنّ البنك المركزي «غير واثق» من أنّه فعل ما يكفي لخفض التضخم.

 وفي الوقت ذاته، وجد الذهب بعض الدعم بعد أن خفضت وكالة موديز توقعاتها للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة من مستقرة إلى سلبية، مشيرة إلى زيادة العجز المالي والمواجهات السياسية في واشنطن.  

توقعات سعر الذهب

وتاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2074.88 في أغسطس 2020.

ارتفع سعر الذهب بمقدار 121.01 دولار أمريكي للأوقية، أو 6.63% منذ بداية عام 2023، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ويُتوقع تداول الذهب عند 1959.22 دولار أمريكي للأونصة، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 2023.95 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب سعر الذهب اليوم سعر الأوقية الذهب اليوم بورصة الذهب

إقرأ أيضاً:

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟.. شهدت سوق الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، تحركات ملحوظة في الأسعار، حيث أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالتعاون مع مؤسسة "جولد بيليون" تغييرًا واضحًا في الأسعار، مما يعكس ديناميكية السوق واستعدادها لموسم جديد من التداول. تعتبر هذه التحديثات مهمة للمستثمرين والمتعاملين في السوق، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟

بالنسبة للأسعار، بلغ سعر شراء الذهب عيار 24 نحو 4069 جنيهًا للجرام، بينما سجل سعر البيع 4056 جنيهًا للجرام. من الجدير بالذكر أن هذه الأسعار لا تشمل المصنعية أو الضريبة، مما يعني أن التكلفة الفعلية قد تزيد عند الشراء.

فيما يتعلق بسعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في السوق المحلية، سجل سعر الشراء 3560 جنيهًا للجرام، بينما بلغ سعر البيع 3550 جنيهًا للجرام. تعتبر أسعار عيار 21 محط اهتمام الكثيرين نظرًا لشعبيتها وطلبها المرتفع.

أما الذهب عيار 18، فسجل سعر الشراء نحو 3051 جنيهًا للجرام، وسعر البيع 3042 جنيهًا للجرام. مرة أخرى، لا تشمل هذه الأسعار المصنعية أو الضريبة، لذا يجب أخذ ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء.

وبالنسبة للجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، فقد بلغ سعره 28،480 جنيهًا للشراء و28،470 جنيهًا للبيع، دون احتساب المصنعية أو الضريبة.

على الصعيد العالمي، ارتفع سعر الذهب ليصل إلى 2634 دولارًا للأونصة، مما يؤثر بشكل مباشر على الأسعار في السوق المصرية ويعكس الاتجاهات السائدة في التجارة العالمية. تعكس هذه الأسعار المرونة التي تتمتع بها سوق الذهب في مصر، حيث يبقى الذهب خيارًا جذابًا للاستثمار والادخار وسط التحديات الاقتصادية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • ارتفع 20 جنيها.. سعر الذهب الآن في مصر بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟
  • قفزات الذهب في مصر: أسعار جديدة تعكس تقلبات السوق
  • تصاعد أسعار الذهب في مصر: تفاصيل وتوجهات السوق
  • ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة