نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع إدارة شباب القصير فعاليات حملة تعزيز المشاركة السياسية لدى شباب مصر بمركز شباب مبارك، بحضور الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

تحت شعار "شارك.... الكلمة كلمتك"، شهدت الفعاليات مشاركة فعّالة من أعضاء برلمان الشباب وأعضاء الجمعية العمومية لمجلس الشيوخ، برئاسة طارق يحيى قدير رئيس برلمان البحر الأحمر، بالإضافة إلى مختلف فئات المجتمع.

 

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وتلاوة للقرآن الكريم، ثم أعربت الأستاذة شيرين صفوت عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية، مؤكدة أن صوتهم يلعب دورًا حيويًا في صنع القرار.

وألقى القمص يوحنا خيرى من الكنيسة الأرثوذكسية كلمة حول مسؤولية الإدلاء بالصوت كواجب وطني، فيما أدار اللقاء  الدكتور ياسر خليل خبير برلماني.

تناولت الجلسة نشر الوعي والتثقيف السياسي لدعم المشاركة الشبابية في العملية الانتخابية، مشددين على أهمية دور الشباب في تغيير المستقبل نحو الأفضل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة تعزيز المشاركة السياسية شباب مصر الانتخابات الرئاسية مركز شباب مبارك

إقرأ أيضاً:

ورش تفاعلية لتعزيز التلاحم الأسري

أبوظبي: ميرة الراشدي
أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية ورشاً تفاعلية ضمن حملتها «مودة ورحمة»، بهدف تعزيز الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي، وهما من الأسس التي تسهم فــي بناء مجتمع متماسك وقادر على مواجهة التحديات، وتهدف الحملة إلى دعم الأزواج في مختلف مراحل حياتهم الــزوجــية، من خلال تقديم دورات تدريبــية متخــصصة واستــشارات شخصية وندوات توعوية.
وتسعى الحملة لترسيخ القيم الأســرية المشتركـــة، مثل الاحتـــرام المتبادل والصدق والتعاون بين أفراد الأسرة، ما يسهم في خلق بيئة أسرية مستقرة، كما تعزز أهمية التربية على القيم الاجتماعية التي تشكل اللبنة الأساسية لتلاحم المجتمع.
وأشارت الحملــة أن التواصــل الجيــد بين أفراد الأسرة والحوار المفتوح والصريح وتقديم الدعم العاطفي من خلال الاستماع الفعال، وتقديم النصائح، يساعد في حل النزاعات.
كما تشجع الحملة على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبرامج التطوعية، وتربية الأطفال على القيم الاجتماعية مثل التعاون والتضامن والاحترام.
وتؤكد المؤسسة، أن الأسر المستقرة والمحافظة على العلاقات الجيدة مع الجيران والأصدقاء وأفراد المجتمع، تُعد الأساس لتحقــيق التـــلاحم المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • ورش تفاعلية لتعزيز التلاحم الأسري
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»