صرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بأن هدف الاتحاد الأوروبي المعلن سابقا بتزويد أوكرانيا بمليون قذيفة في المستقبل القريب بعيد المنال.

جاء ذلك قبل انعقاد مجلس الدفاع الأوروبي في بروكسل، حيث تابع أن التوقعات التي تحدثت عن عجز الطاقة الإنتاجية الأوروبية تبين أنها صحيحة.

وكانت "بلومبرغ" قد نقلت الأسبوع الماضي عن مصادر أن إدارة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي أبلغت دبلوماسيي الدول الأعضاء بأنه من المستحيل الامتثال لطلب أوكرانيا.

حيث أعلن في البداية أن القوات المسلحة الأوكرانية ستتلقى العدد المحدد من القذائف من الدول الأوروبية خلال عام من بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

إقرأ المزيد مساعد الأمين العام لـ"الناتو" يعترف بأن مساعدة أوكرانيا أصبحت صعبة

وقال وزير الدفاع الألماني بيستوريوس إن أعضاء الاتحاد الأوروبي يعملون جنبا إلى جنب مع الصناعة لزيادة الإنتاج.

وكان مصدر سياسي في برلين قد قال، الأحد الماضي، إن الائتلاف الحاكم بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس وافق من حيث المبدأ على مضاعفة المساعدات العسكرية التي تقدمها البلاد لأوكرانيا العام المقبل إلى 8 مليارات يورو، وأضاف المصدر أنه إذا وافق البرلمان، حيث تتمتع أحزاب شولتس بالأغلبية، فإن هذه الزيادة سترفع الإنفاق الدفاعي في ألمانيا إلى 2.1% من الناتج المحلي الإجمالي المستهدف، وهو ما يتجاوز نسبة 2% التي تعهدت بها جميع الدول الأعضاء في حلف "الناتو".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بروكسل بالاتحاد الأوروبي أوكرانيا العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا وزير الدفاع الألماني بيستوريوس المستشار الألماني أولاف شولتس أسلحة ومعدات عسكرية أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الممثل السامي للاتحاد الأوروبي بيانًا بشأن مشاركة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في القمة غير الرسمية لمنظمة الدول التركية التي عقدت في شوشا يومي 5 و6 يوليو. 

وأكد البيان أن هذه المشاركة جاءت في إطار العلاقات الثنائية بين المجر والمنظمة، وليست بصفة تمثيلية للاتحاد الأوروبي.

المجر، التي تتولى حاليًا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي حتى 31 ديسمبر 2024، ليس لها تفويض من المجلس لتعزيز العلاقات مع منظمة الدول التركية. 

وأكد البيان أن التمثيل الخارجي للاتحاد يتم بواسطة رئيس المجلس الأوروبي أو الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن رفضه لمحاولات منظمة الدول التركية إضفاء الشرعية على "جمهورية شمال قبرص التركية" غير المعترف بها دوليًا ككيان مراقب. وأكد أن هذا القرار يتعارض مع دعم العديد من أعضاء المنظمة لمبدأ وحدة الأراضي وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح الاتحاد الأوروبي بوضوح أنه يعترف فقط بجمهورية قبرص كدولة ذات سيادة وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • وزير الدفاع البريطاني يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • داليا عبد الرحيم: الجماعة الإرهابية تُمثل خطرًا محدقًا على المجتمعات الأوروبية
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري