عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: “حملات شباب الجامعات للتبرع بالدم..والدور الشعبي في الدعم الإنساني للفلسطينيين”.

النائب أيمن محسب يستنكر ادعاءات إغلاق معبر رفح.. ويؤكد: لم يتم إغلاقه منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة بعد تعافيه من كورونا.

. علي الألفي يتبرع بجزء من إيراد حفله لصالح غزة

وذكر التقرير، أنه منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة لعبت الجامعات المصرية دورا هاما وكانت على خطى الدولة والقيادة السياسية في دعم المصابين الفلسطينيين، سواء على مستوى حملات التطوع لشباب الجامعات أو من خلال المساهمة في تشكيل فرق طبية لتقديم الخدمات للمصابين الذين يتلقون العلاجَ في المستشفيات المصرية. 

المتطوعين للتبرع بالدم

طلاب أسرة من أجل مصر بجامعة القاهرة كانت في مقدمة صفوف المتطوعين للتبرع بالدم مع إعلان الجامعة إطلاق حملات للتبرع بالدم بالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والتي استمرت على مدار أكثر من 10 أيام متتالية سواء في الحرم الجامعي للجامعة أو بكلية طب قصر العيني. 

ووفرت جامعة القاهرة 3 سيارات للتبرع بالدم، الأولى بجوار مبنى إدارة الجامعة والثانية في مدخل المدينة الطلابية والثالثة بقصر العيني من أجل إتاحة الفرصة للتبرع بالدم لأقرب نقطة لهم دون تعطيل حركة العمل أو الدراسة. 

وفي السياق ذاته، أطلقت أسرة طلاب من أجل مصر حملة للتبرع بالدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لفلسطين من أجل تخفيف حدة العدوان الذي أدى إلى سقوط الضحايا المصابين. 

 التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأطلق أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان حملة موسعة للتبرع بالدم بمختلف الجامعات المصرية لدعوة الشباب والمواطنين للتبرع بالدم من خلال سيارات متنقلة تجوب جميع المحافظات لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين الاحتلال للتبرع بالدم من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية

تقدم الدكتور ناصر الجيزاوي بالتهنئة إلى الطلاب الجدد بمناسبه بدء العام الدراسي الجديد، وذلك خلال تفقده عددا من الكليات في أول يوم دراسي  منها كليه التربيه الرياضية وكلية التمريض للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

أضاف رئيس الجامعة، ان جامعه بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهوريه وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في كافه التخصصات.

ووجه الحيزاوي، للطلاب بعض النصائح منها المحافظه على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها، ويتضمن مركز الموهوبين والمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات الطلابية للتطوير من أنفسهم والاستفادة من إمكانيات الجامعة ليكون الطالب أكثر فاعلية ويستطيع أن يضمن فرصة عمل ليس بعد التخرج فقط وإنما وهو داخل الكلية من خلال الاهتمام بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة معتمدا على الاستعانة بفكر الأساتذة والهيئة المعاونة.

وأكد الجيزاوي في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية بجامعه بنها، على أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرًا أن مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية وأن تكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، تبدأ بـ 50 ألف جنيه وهنا نستطيع أن نقول أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزيه جدا.

وأكد على الطلاب إلى ضروره الوعي بما يحدث حولهم من تحديات تواجهها الدولة المصرية قائلا "الدولة محاطة بكرة من اللهب" وبالرغم من ذلك فهي قادرة على الحفاظ على مقدرتها ومكتسباتها وبذل وصنع المزيد من الإنجازات.

وأكمل أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئه المعونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، قائلا "الكل يفتح بابه للطالب ويسمع وينصت إليه".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان
  • نداء من المسعفين وفرق الإنقاذ في حارة حريك إلى المواطنين للتبرع بالدم
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • مسيرة المسجد الهاشمي في إربد: من غزة إلى لبنان .. لا بقاء للكيان / شاهد
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم
  • حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن السويس
  • تنظيم حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن السويس
  • حملة للتبرع بالدم من رجال الشرطة بمديرية أمن السويس