صدى البلد:
2024-09-19@06:42:52 GMT

الغرف التجارية: الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

قال هشام الدوجي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن الأمن الغذائي في مصر مستقر بنسبة 100%، ولدينا فائض يكفينا لأكثر من 6 أو 8 أشهر.

وأضاف هشام الدوجي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، أن مبادرة تخفيض اسعار السلع، تؤكد على توافر السلع، حيث تم تخفيض أسعار السكر والأرز والزيت.

وتابع: المبادرة والسلع متوفرة داخل فروع الشركة القابضة، في كل محافظات مصر، بالإضافة إلى العديد من المحلات الكبرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية شعبة المواد الغذائية المواد الغذائية اسعار السلع تخفيض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم بالسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة والوفد المرافق له وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة وخصوبة التربة والأمن الغذائى المستدام.

وأشار فاروق إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وتحتاج إلى الخبرة البريطانية منها التفتت الحيازى وتطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه.


كما أشار إلى جهود الدولة المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعى وتحلية مياه البحر والتى أنفقت عليها الحكومة اموالا طائلة من أجل إعادة استخدام المياه اللازمة للتوسع الأفقي وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.


اللقاء تناول زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة خاصة من الفراولة والبرتقال والعنب مع إزالة كافة العقبات أمام انسياب حركة تبادل السلع الزراعية بين الجانبين بالإضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي وتحليل مخاطر الآفات التى تهدد المحاصيل الزراعية.


وأكد السفير على استعداد بلاده للتعاون مع مصر في الأفكار والموضوعات الهامة التى طرحها وزير الزراعة بالاضافة إلى تقديم الدعم الفني للجانب المصري في مجال تحليل مخاطر الآفات.


كما أشار إلى مذكرة التفاهم المزمع توقيعها  بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام والتى تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.


واعرب السفير البريطاني عن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من اجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة انتاجية محصول القمح، مشيرا إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز الشراكة الخضراء مع مصر والتركيز على القطاع الزراعي.


حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.
 

مقالات مشابهة

  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • الزمالك يرفع راتب عبدالواحد السيد ومجدي بنسبة 100%
  • الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • رئيس الوزراء يجتمع باتحاد الغرف التجارية السعودية