(CNN)-- قالت وكالة إغاثة تابعة للأمم المتحدة تعمل في القطاع الاثنين إن 102 من موظفي الأمم المتحدة على الأقل قتلوا في غزة منذ بدء الحرب.

“خلال الـ 24 ساعة الماضية، قُتلت موظفة في الأونروا مع عائلتها في شمال قطاع غزة بسبب الغارات“، مما يرفع عدد القتلى إلى أكثر من 100 شخص، وفقًا لبيان صادر عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأضافت أن 27 موظفا على الأقل أصيبوا أيضا منذ بداية الحرب.

ونكست مكاتب الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم أعلامها يوم الاثنين، ووقف جميع موظفي الأمم المتحدة دقيقة صمت حدادًا وتكريمًا لزملائهم الذين فقدوا أرواحهم في غزة، وفقًا للبيان.

وقتل ما لا يقل عن 11180 فلسطينيا، من بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة، في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية. وقالت الوزارة إنه بالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل 53 سيارة

انفوجرافيكنشر الثلاثاء، 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف ضد مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية يدل على ازدواجية معايير المنظمة الدولية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله للصحفيين: “لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس، والمؤسف أكثر عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة ما يظهر بشكل واضح ازدواجية المعايير التي تتبعها في الوقت الذي يتعين عليها التصدي لهذه الجرائم الواضحة”.

وكان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أشار أمس في تعليقه على الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الروسية إلى أن سقوط ضحايا من المدنيين خلال العمليات القتالية أمر غير مقبول لكنه لم يُدِن جريمة نظام كييف.

يذكر أن الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة في غزة يتعرضون لمخاطر لا تحتمل
  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة فى غزة يتعرضون لمخاطر لا تحتمل
  • الأمم المتحدة تخطر إسرائيل بتعليق المساعدات لغزّة "ما لم يتم اتخاذ خطوات لحماية عمال الإغاثة"
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة بغزة عرضة لمخاطر لا تحتمل
  • الأمم المتحدة: صراع السودان أجبر 600 ألف شخص على الفرار إلى تشاد
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • الأمم المتحدة تحذر من خطاب الكراهية والأكاذيب عبر «الإنترنت»
  • مباحثات حول هيكلة البعثة الأممية في الصومال