أعلن الدكتور، محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إطلاق القافلة الطبية بقرية القلعة التابعة لإدارة قفط الصحية، جنوب محافظة قنا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان في بيان صحفي اليوم، أن القافلة الطبية المجانية سوف تكون على مدار يومين، وهما: غدا الأربعاء والخميس، وذلك في إطار خطة الدولة «حياة كريمة»، والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة.

قافلة طبية بقنا 

وأوضح «بدران» أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتوعية الطبية والتي سوف تقدم بالمجان لجميع المواطنين

وأشار إلى بجانب القافلة الطبية سوف تكون هناك ندوة توعوية للمواطنين بالقرية حول العادات الصحية والغذائية السليمة التي تحافظ على صحة المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية بقنا قوافل حياة كريمة محافظة قنا قنا

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية

نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية، بالتعاون مع مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان (الفصيلة الخيلية)، قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد، التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، وذلك بتوجيه من الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ونظراً لاهتمام المحافظة بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها،

وشهدت القافلة توافدًا كبيرًا من أهالي القرية والمناطق المجاورة، حيث تم تقديم كافة الخدمات البيطرية مجانًا، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين ومساعدتهم في الحفاظ على حيواناتهم.

ضمت القافلة فريقًا من الأطباء البيطريين المهرة من مديرية الطب البيطري ومستشفى بروك، الذين قدموا خدمات متنوعة شملت فحص وعلاج** (119) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية، وعلاج (67) رأس ماشية ضد الأمراض التنفسية، إجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسليةلـ (113) رأس ماشية، وعلاج(102) رأس ماشية من حالات الأمراض الجلدية، رش (400) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، تجريع(250) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، علاج (300) طائر، وترقيم وتسجيل (30) رأس ماشية و (10) بطاقات خيول، وعلاج (139) دابة بمعرفة أطباء مستشفى بروك، وعلاج (76) ارجل وحافر للدوابو (95) روسيات للدواب، وإجراء (10) حالات جراحة للدوا، وتوزيع (100) غطاء فرو لسلسلة الأنف.

بالإضافة إلى الخدمات العلاجية، تم عقد ندوة توعوية للتوعية بأهمية التأمين على الماشية، وإلقاء الضوء على المشروعات القومية المقدمة من خلال مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل: المشروع القومي للتحسين الوراثي وتمصير السلالات، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو، والحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية.

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، مشددًا على أهمية الاستفادة من القوافل الطبية البيطرية التي تجوب القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن هذه القوافل تساهم في زيادة الوعي البيطري وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أعرب أهالي قرية بني عباد عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ الشرقية ومديرية الطب البيطري على تنظيم هذه القافلة الطبية، التي وفرت لهم خدمات علاجية مميزة لحيواناتهم مجانًا، مما ساهم في تخفيف الأعباء المادية عليهم. كما أشادوا بالندوة التوعوية التي قدمت لهم معلومات قيمة عن كيفية العناية بحيواناتهم بشكل أفضل.

تأتي هذه القافلة الطبية في إطار جهود الدولة المصرية الرامية إلى الاهتمام بالثروة الحيوانية وتحسين صحة المواطنين، وتؤكد على حرص محافظة الشرقية على تقديم أفضل الخدمات البيطرية للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين