ستنتج 3 نماذج من مقاتلة "سو-75" (كش مات) الروسية الخفيفة من الجيل الخامس، وهي الطائرة الوحيدة المقعد، والطائرة الثنائية المقعد، والطائرة بدون طيار.

وسيكون النموذج الأول أساسيا، أما النموذج الثاني فسيكون للتدريب، وسيستخدم النموذج الثالث كمسيّرة ضاربة تقوده مقاتلة "سو-57" المأهولة من الجيل الخامس. 

وقد كشفت بوابة "روسكوي أوروجي" (السلاح الروسي) الإلكترونية الروسية عن تفاصيل تقنية أخرى للمشروع.

ومن أجل أن تتعاون "سو-75" ( كش مات) المسيّرة مع "سو-57" المأهولة  ستستخدم القناة الثنائية غير المتناظرة لتبادل المعلومات. ويمكن أن تعمل مقاتلة "كش مات" بشكل مستقل وتستخدم عند ذلك نظام الملاحة الخاص بها وخوارزميات قتالية معقدة.

إقرأ المزيد روسيا تدخل تعديلات على أول نموذج من مقاتلة "كش مات" الواعدة

وقالت البوابة إنه سيتم تزويد مقاتلة "كش مات" بمحرك АЛ-41Ф1С أو محرك "إزديلي 30" بقوة الدفع 15–18 طنا والذي تستخدمه في المرحلة الثانية في مقاتلة "سو-57". وستحصل "كش مات" كذلك على الرادار الشبكي " جوك – ماي" المحمي من التشويش والقادر على كشف الأهداف المخفية على مسافة 180 – 200 كيلومتر.

كما ستزود مقاتلة "كش مات" بمنظومة التصويب الإلكترونية البصرية المتعددة الأطياف من مجموعة أجهزة التصويب " أو إل إس – 50 إم"، وذلك للبحث عن الأهداف ومرافقتها بدون استخدام رادار.

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أعلن يوم 13 نوفمبر،على هامش معرض "دبي - 2023" الدولي للطيران والفضاء، أن أول نموذج تجريبي لمقاتلة "كش مات" الروسية الخفيفة الواعدة سيطلق نهاية عام 2025. أما إنتاجها الصناعي فسيبدأ بحلول عام 2026.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دبي طائرات سوخوي مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة بتسليم 10 عقود تقنين للمتقدمين من مركز حوش عيسى بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

كما قامت المحافظ بتسليم عدد 14 نموذج 8 الخاص بالتصالح، لعدد من المتقدمين بواقع 6 نماذج بمركز أبو حمص، و3 نماذج بحوش عيسى، و5 نماذج بدمنهور.

وأشارت الدكتورة چاكلين عازر، إلي أن تسليم هذه العقود و النماذج يمثل خطوة هامة لتشجيع المواطنين الذين سبق لهم التقدم لتوفيق أوضاعهم، على إنهاء إجراءات التقنين بكل شفافية وموضوعية لضمان إسترداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين.

وشددت المحافظ ،على ضرورة التنسيق الفعّال بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام المواطنين وتسريع إجراءات التقنين مع الالتزام بالقوانين.

وتهيب المحافظة بالمواطنين واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، بسرعة توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة المقررة قانوناً ،وإلا سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسترداد الأراضي حفاظا علي حق الشعب

 يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها المحافظة، لإنهاء إجراءات ملفات التقنين وتيسير الأمور على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تسلم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة و14 نموذج تصالح للمواطنين
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • النشرة الشهرية لشهر 10 .. الحالات الممطرة الرئيسية تتأخر إلى نهاية الشهر
  • ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان