قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الإستطلاع الأسبق، إنه بعد 39 يوم من الحرب على غزة العملية العسكرية لم تحقق أهدافها، مشيرًا إلى أن الهدف الذي أعلنوه منذ البداية هو القضاء على حماس، ولكن ما يحققونه على الأرض هو إبادة للشعب الفلسطيني.

وأضاف "نصر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث في قطاع غزة هو عملية ممنهجة، موضحًا أن جيش الاحتلال لم ينجح على الإطلاق عسكريًا ولم ينجحوا في العلمية البرية أو في القبض على أسري فلسطينيين من حماس معهم ليقاتلوا أحد من حماس فى الأنفاق تحت الأرض، وما يجيدونه فقط هو القصف الجوي.

وتسائل: "إلى متي المجتمع الدولي يفيق ومجلس الأمن من أجل إصدار قرار لوقف إطلاق النار"، مؤكدًا أن الشارع العالمي استيقظ في كل دول العالم والمواطنين في كل مكان يتظاهرون وينددوا بما تقوم به إسرائيل، لدرجة أن هناك يهود في أمريكا يتظاهروا للتنديد بما تقوم به إسرائيل.

وأردف، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة غير مذكور في التاريخ، وهم عسكريًا فشلوا في كل شيء ولا يجيدوا إلا ضرب النساء والأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماس الحرب غزة رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة

يمانيون/ صنعاء

وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الإثنين، مشاهد إطلاق إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي على هدف عسكري في منطقة يافا في فلسطين المحتلة .

ووثقت العدسة الحربية مشاهد للحظة إطلاق الصاروخ، يوم أمس الأحد، والذي أصاب هدفه بدقة بعد عجز كافة بطاريات الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية عن اعتراضه.

ويأتي الصاروخ من عائلة منظومة فلسطين 2, حيث يعمل بالوقود الصلب على مرحتلين، والتقنية والتخفي، فيما مداه يصل إلى 2150 كم، وسرعته تصل إلى 16 ماخ، كما يمتلك قدرة عالية على المناورة التي تتجاوز أحدث وأقوى منظومات الدفاعات الجوية في العالم بما فيها القبة الحديدة.

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن في بيان، أن الصاروخ البالستي قطع مسافة 2040 ألف كيلوا في غضون 11.30 دقيقة فقط.

فيما أوضح قائد الثورة السيد القائد في خطابه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ أن عملية قصف يافا المحتلة بالصاروخ الجديد يأتي تدشينا للمرحلة الخامسة من التصعيد .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/مشاهد_إطلاق_الصاروخ_البالستي_الفرط_صوتي_الذي_استهدف_هدفاً_عسكرياً.mp4

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة