شاركت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، مشاركتها في معرض ومؤتمر «ويب ساميت»، والذي تستضيفه مدينة لشبونة بالبرتغال، ويستمر حتى الخميس المقبل.

مشاركة 33 شركة ناشئة مصرية

ويعقد المعرض بمشاركة 33 شركة ناشئة مصرية، بين شركات عارضة تحت الجناح المصري وأخرى زائرة، وأكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية أن «ويب ساميت» أحد أكبر الفعاليات العالمية المخصصة للتكنولوجيا، ويمثل فرصة ذهبية لاقتناص تمويلات وشراكات أجنبية في الشركات المحلية، ويشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 70 ألف شخص و800 متحدث و900 مستثمر و300 شريك و2600 شركة ناشئة من أكثر من 160 دولة.

رعاية أصحاب الأفكار المبتكرة ورواد الأعمال

وتعكس المشاركة في القمة حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» على رعاية أصحاب الأفكار المبتكرة ورواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في رحلة نموها وتعزيز قدراتها على اجتذاب الاستثمارات والتمويل، من خلال مشاركتها في الفعاليات الدولية والإقليمية المتخصصة، وتُعَد هذه المشاركة هي الرابعة على التوالي من خلال الجناح المصري.

المشاركة تعزز مكانة مصر الدولية في ريادة الأعمال

وشاركت مصر في نسخة المؤتمر العام الماضي من خلال الجناح المصري الذي ضم 23 شركة ناشئة، كما شارك وفد من الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا في فعاليات المؤتمر.

وأوضح «خليل»، أن هذه المشاركة تعزز مكانة مصر الدولية في مجال ريادة الأعمال القائمة على الابتكار، والترويج لمقومات قطاع الشركات التكنولوجية الناشئة، واستعراض الحوافز والمزايا التي تتمتع بها مصر في هذا المجال بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع وتوسيع قاعدة صناديق رأس المال المخاطر ومؤ

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ايتيدا شركة ناشئة مصرية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا شرکة ناشئة

إقرأ أيضاً:

أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين قائمة المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، التي تستعد للمشاركة، في بطولة الأهرامات الدولية الثالثة خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني أن مصر ستشارك بمنتخبين وهما الأول والناشئين، وقرار المشاركة بفريق الناشئين جاء من أجل اكتسابهم الخبرة، فضلًا عن كونهم نواة للمنتخب الأول.

وجاءت قائمة المنتخب الأول كالتالي: محمد السيد، أحمد خيري، سيد حسان، عمر عبدالسلام، أحمد عربي.

بينما يضم منتخب الناشئين كلًا من: معاذ فتحي، عبدالغفار محمد، على حسن، محمود صالح، محمد سعيد.

ويضم الجهاز الفني: محمد فرحات مديرًا فنيًا، جميل سعد مدربًا عامًا.

جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد البطولة المحطة الأخيرة في مشوار إعداد المنتخب قبل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، حيث يتواجد منتخب مصر لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 رفقة الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر المنتخب قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • وزيرة البيئة: «التميز الأفريقي للمرونة» منصة مصرية لدعم مستقبل مستدام لأفريقيا
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة