قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية، بمثابة تأكيد لدعم مصر حركة التجارة الأفريقية من خلال زيادة فرص الاستثمار بين دول القارة السمراء.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي حريص على تدعيم التجارة البينية بين دول القارة للحفاظ على ثرواتها الطبيعية في كل المجالات مما يحقق تنمية مستدامة وشاملة لكل دول القارة الأفريقية.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تسعى إلى تحقيق طفرة تنموية من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة طرق جديدة تربط بين دول القارة الأفريقية ككل لتسهيل حركة التجارة والنقل مما يساعد على فتح أسواق جديدة لمنتجات القارة السمراء بعضها البعض.

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن المعرض الذي يضم 75 دولة أفريقية يعد انطلاقة حقيقة لتعزيز التجارة وتنمية الصادرات في كل القطاعات المشاركة من خلال عرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

وتابع النائب الدكتور علي مهران، أن المعرض يعد منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، مما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة، علاوة على تعميق الصناعة وإحلال الواردات بمنتجات مصرية كاملة الصنع.

ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى أن استضافة مصر هذه النسخة من المعرض دليل على ريادة مصر للسوق الأفريقية ودعم التكامل الاقتصادي بين مصر والدول الأفريقية وتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب على مهران الرئيس السيسي المعرض الإفريقي للتجارة البينية القارة السمراء بین دول القارة

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري.. موعد حلف اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي

التشكيل الوزاري الجديد.. تفصلنا ساعات قليلة، وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، ويؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستوري أيضاً.

ويشمل التغيير عددا كبيرا من الوزراء والمحافظين، ودمج وزارات واستحداث وزارات أخرى، وذلك في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات.

موعد حلف اليمين الدستوري للوزراء

وكشف مصدر حكومي مطلع لقناة «إكسترا نيوز» أن حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية اليوم الأربعاء برئاسة الجمهورية، و يعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأكد المصدر أن التشكيل الوزاري الجديد، يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، ويتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

التشكيل الوزاري الجديد اليمين يؤدي الدستورية خلال ساعات

وبعد أن يؤدي التشكيل الوزاري الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعات، سيكون رئيس مجلس الوزراء مُلزما وفقًا لنص القانون بعرض برنامجه على مجلس النواب وذلك خلال 20 يوم من الإعلان عن تشكيل الحكومة.

مجلس النواب وتشكيل الحكومة الجديدة

ويناقش مجلس النواب بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة لانتهاء هذه المدة.

تشكيل حكومة جديدة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري 2024.. كل ما تريد معرفته عن حكومة مدبولي الجديدة

التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر

التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • ???? السودان يدافع عن مصر وليبيا والقرن الإفريقي المسلم من أن تسوده عصابات “الهاجاناه السمراء”
  • التشكيل الوزاري.. موعد حلف اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي
  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)