CNN Arabic:
2024-10-02@03:34:39 GMT

بالسعودية..هكذا يبدو أطول برج في الرياض بعدسة طائرة درون

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بارتفاع 385 مترًا، يبرز برج صندوق الإستثمارات العامة بتصميم معماري فريد من نوعه كأطول برج في العاصمة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

وبطريقة مبتكرة، تمكنّ مصور الدرون السعودي، محمد غازي، من توثيق الصرح الذي يتوسط مركز الملك عبد الله المالي (شاهد الفيديو أعلاه)

ويستوحي برج صندوق الاستثمارات العامة، تصميمه من "البلّورات الكريستالية التي يمكن إيجادها في الوديان الصحراوية للمملكة العربية السعودية"، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني لمركز الملك عبدالله المالي.

وقد صُمم البرج بأسلوب يسمح للضوء الطبيعي بالتدفق داخل مساحات العمل المفتوحة. كما أنه يتضمن نظامًا عالي الأداء للتحكم بألواح الطاقة الشمسية، وتخفيف حدة الضوء والحرارة، بالإضافة إلى تزويده بطبقات خارجية من الأعمدة، والدعامات، والصفائح المثقوبة، التي توفّر ظلالاً تعزز الكفاءة الحرارية لنظام العزل الموحّد والمكونّ من ثلاث طبقات زجاجية، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لمركز الملك عبدالله المالي.

وسعى غازي إلى تقديم منظورا جديدا لهذا البرج، إذ قال: "أرغب في أن أظهر للعالم لمحة سريعة عن الهياكل الاستثنائية التي تنهض فوق أرض المملكة"، مضيفًا: "أنا فخور بأنني قمت بتوثيق غالبية ناطحات السحاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وسأستمر في التدريب يوميًا لأن عيوني موجهة نحو جميع المشاريع الضخمة القادمة التي ستكتمل خلال  السنوات القليلة القادمة".

وفي المستقبل القريب، يهدف غازي أن يوثق بعدسته العديد من المشاريع، وعلى رأسها مشاريع "أمالا"، و"تروجينا"، و"ذا لاين".

وأوضح مصور الدرون السعودي: "هذه مجرد بعض المشاريع المستقبلية في السعودية، التي أود أن أكون جزءًا منها على طريقتي، ولكن حاليا، لم أتمكن بعد من التحليق بطائرة الدرون الخاصة بي حول برج الساعة في مكة، سيكون ذلك بمثابة شرف حقيقي بالنسبة لي".

View this post on Instagram

A post shared by Mohammed Ghazi (@moe.fpv)

ولقي مقطع الفيديو الذي وثقه غازي انتشارًا واسع النطاق على منصة "انستغرام"،  بسبب القدرة على رؤية البرج من منظور جديد كليًا.

السعوديةالرياضنشر الثلاثاء، 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرياض

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”

المناطق_واس

شارك مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار “الرياض تقرأ”، بجناح بارز استقطب اهتمام عدد من زائري المعرض.

ويشمل جناح المجمع عددًا من إصداراته والمشاريع الخاصة به التي تتضمن لعدد من المقتنيات وصور طبق الأصل لمخطوطات تاريخية يعود تاريخها إلى السنة العاشرة الهجرية، وذلك من ضمن جهود المجمع المبذولة للعناية بالمقتنيات النادرة التي لدى المجمع والمحافظة عليها، وعرضها متحفيًا وفق أعلى المستويات والمعايير الدولية.

أخبار قد تهمك ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار 30 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا نابولي يعتلي صدارة الدوري الإيطالي 30 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا

ومن المقتنيات التي سعى المجمع في العناية بها “جزء من حزام كسوة الكعبة المشرفة” المصنوع من الحرير الأطلسي باللون الأسود ومطرز بنص تأسيسي للملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ونصها مكتوب بخط الثلث باستخدام خيوط ذهبية على أرضية نسيجة من الحرير، إلى جانب شمعدان متعدد الأفرع يتكون من قاعدة خشبية مستديرة صغيرة وباقيها من الفضة، وقنديل إضاءة بلوري أُجري عليه أول اختبار للكهرباء بالمسجد النبوي الشريف ويتكون من شبك وتاج ملكي من سبيكة البراس المطلي بالذهب ومصنوع بطريقة الصب بداخلة ناقوس من البلور الزجاجي الشفاف.

كما استعرض الجناح عمل الناسخ عبدالباقي جان محمد حيث كتب مصحفًا كاملًا في 30 ورقة فقط والعديد من المخطوطات التاريخية لمؤلفين مهتمين بالعديد من المجالات، كما استعرض الجناح شمعدان إنارة مخروطي كان يستخدم في الإضاءة بالمسجد النبوي الشريف المصنوع من البرونز المطلي بالذهب على شكل جذع مخروط، وتحتفظ فوهة الشمعدان بجزء من شمع الإضاءة المستخدم في الإضاءة بالمسجد النبوي الشريف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 12:10 صباحًاسامي الجابر يقطع الجدال: الرقم 9 مرتبط بماجد عبدالله وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة أهم الاخبار29 سبتمبر 2024 - 11:51 مساءًسفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًصدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة أهم الاخبار29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها30 سبتمبر 2024 - 12:10 صباحًاسامي الجابر يقطع الجدال: الرقم 9 مرتبط بماجد عبدالله وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة29 سبتمبر 2024 - 11:51 مساءًسفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة29 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًصدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • #هذه_أبوظبي.. صحراء أبوظبي بعدسة بن مور
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • مركز الملك عبدالله المالي يعلن عن توفر فرص وظيفية وتدريبية شاغرة