افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، مشروع تطوير وإعادة رصف شارع أحمد أبو سليمان بحي شرق، وذلك بعد الانتهاء من تطويره استجابة لشكاوى المواطنين والتي دامت لسنوات.

أخبار متعلقة

محافظ الإسكندرية: المحافظة مظلومة في السياحة الخارجية بسبب قصور الترويج (فيديو)

وأوضح الشريف أن الشارع بعد افتتاحه سيحدث انفراجه كبيرة في حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة باعتباره محور عرضي يبدأ من محور المحمودية وينتهي حتى طريق مصطفى كامل.

وأشار المحافظ إلى أن الشارع يعد محورًا مروريًا هامًا جدًا، يخدم قطاع كبير من مواطني الإسكندرية، لافتا إلى أن شارع الترعة المردومة سيجري رصفه خلال المرحلة المقبلة.

واوضح محافظ الإسكندرية أن مدة التنفيذ استغرقت 3 أشهر بدءًا من إطلاق إشارة البدء فيه نهاية مارس الجاري، منوهًا أن الشارع يبلغ طوله 2 كيلو متر، اتجاهين مرور كل اتجاه عرضه 10 متر باجمالي عرض 20 متر.

شارك في الافتتاح، المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية، واللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن الدائرة.

بالصور- الشريف يفتتح تطوير شارع أحمد أبو سليمان بالإسكندرية- صور

بالصور- الشريف يفتتح تطوير شارع أحمد أبو سليمان بالإسكندرية- صور

محافظ الاسكندرية شارع احمد ابو سليمان تطوير شارع احمد ابو سليملن حى شرق حى شرق الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: محافظ الاسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  أقيمت منذ قليل ندوة بعنوان “السينما تصنع الحب” برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في دورته الـ 40، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي” وأدارت الندوة انتصار محمد.

 

وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة: “فكرة الاستفتاء كانت نابعة من قلة الأعمال الرومانسية التي تقدم على الشاشة في الفترة الأخيرة، والاستفتاء يدق ناقوس الخطر لجميع القائمين على صناع السينما، وقد نختلف أو نتفق على نتائج الاستفتاء، ولكن علينا احترام نفس الناس”.

 

وتابع: “عندما فكرت في تنفيذ استفتاء العام الماضي عن أفضل 100 فيلم استعراضي جاء غرام في الكرنك في المركز الأول، ولكن رأيي كان مختلف مع نتائج الاستفتاء بسبب أنني أميل إلى فيلم أبي فوق الشجرة، وده أمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر”.

 

وأردف الأمير: “عندما فكرنا في طباعة كتب بالمهرجان منذ فترة وجدنا صعوبات كبيرة بسبب التمويل الخاص مع هيئة الكتاب، فلا بد من توفير دعم حقيقي للأفلام الجادة، وهذا لا يتحقق إلا من خلال دعم الأفلام من خلال المركز القومي للسينما”.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الجويفي يفتتح ملعب نادي نجوم صرمان بعد تطوير بنيته التحتية
  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية
  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • أحمد سليمان: جمهور الزمالك وراء تألق عبد الله السعيد
  • أحمد سليمان: نبحث ضم المزيد من الصفقات
  • أحمد سليمان يكشف كواليس مثيرة في ملف صفقات الزمالك
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم