أدان «البرلمان العربي» بأشد العبارات قصف القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، معتبراً ذلك تعدياً سافراً، وجريمة حرب تضاف إلى جرائم الاحتلال وامتداداً لنهجه في استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس والمنازل وملاجئ الإيواء التي تؤوي النازحين.

وأكد «البرلمان العربي» أن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التي عملت من خلال مشاريعها على رفع المعاناة في القطاع المنكوب بفعل الحصار الطويل والعدوان المستمر، إنما يكشف عن همجية وبربرية القوة القائمة بالاحتلال، وتحديها السافر للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الذي يجرّم استهداف المنشآت المدنية أثناء الحرب.

ودعا «البرلمان العربي»، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمحاسبة قوة الاحتلال الغاصبة على جرائمها المتكررة بحق المدنيين والمنشآت المدنية، والضغط عليها لوقف آلة الحرب والدمار ونزيف الدم المستمر في قطاع غزة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة بدورته الثانية، والتي تحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من قامات مصرية وعربية وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والأستاذة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقررة اللجنة الناقدة منى علي.

وكانت قد جاءت شروط مسابقة القصة القصيرة علي النحو التالي: ألا تزيد القصة عن 700 كلمة، ويفتح باب المشاركة للتسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( طلبة وطالبات)، كما يفتح التسابق للمعلمين والمعلمات، وكان أخر موعد للتقديم بالمسابقة اليوم الموافق 30 يونيو2024.

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • تفاصيل أعلى شهادة رباعية في البنوك.. عائد يصل إلى 100%
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة