بوابة الوفد:
2024-07-01@19:42:05 GMT

أمطار غزيرة تضرب مدن وقري البحيرة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

شهدت مدن وقري محافظة البحيرة، هطول أمطار غزيرة، خاصة على المراكز الشمالية، ما تسبب في غرق الشوارع حتى تحولت إلى برك مياه، نتيجة عدم تطهير صفايات المطر.

وسارعت الوحدات المحلية بالدفع بعشرات المعدات وسيارات الكسح والأطقم ، لسحب المياة المتراكمة في الشوارع ،لسهولة عبور المواطنين، وسيولة مرور السيارات .

ولم تؤثر حركة الأمطار علي العمل داخل بوغاز رشيد أو ميناء الصيد بالمعدية، حيث يسير العمل بشكل طبيعي .

وفي قري المحافظة سادت حالة من السعادة بين المزارعين، بسبب سقوط الأمطار الغزيرة ،والتي توفر نفقات ري الحقول، بالإضافة إلي أن مياة الامطار تقضي علي الآفات الضارة بالنباتات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة على مدن وقري محافظة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن يتوقع طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • مصرع خمسة اشخاص جراء أمطار غزيرة في سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال