قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إنّ المسلمين يعيشون في هذا ظرف عصيب فيه انكسار وحزن في القلوب ويأس وإحباط عند بعض الشباب، لكننا ندعو إلى الوحدة ولا نمل من ذلك أبدا.

علي جمعة يدعو إلى وحدة المسلمين

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أنّ المسلم دائما صاحب قضية، وإن اختلفت عليه الأحوال، وإن توجه إليه الطغيان، وإن إنتصر في موقعة وهزم في أخرى، فانتصر المسلمون في بدر تسلية للمؤمنين عبر التاريخ وأخذا للعبرة الحسنة من الأسوة الحسنة، وانهزم المسلمون في أُحد تسلية عبر التاريخ للمسلمين، وبين الله سبحانه وتعالى كيف نتعامل مع النصر وكيف نتعامل مع الهزيمة، وكيف أنّنا في النصر والهزيمة أصحاب دعوة إلى الله وهداية للعالمين، لا نمل ولا نكل بل إننا نعمل لوجه الله، والله سبحانه وتعالى يحول ولا يتحول، باق لا فناء له ولا لوجهه الكريم.

وتابع: «تمت محاربتنا عبر التاريخ، حيث حاربونا في الأندلس وأبادوا المسلمين وأخرجوهم من هذه البلاد التي كانت الفردوس ثم صارت الفردوس المفقود، ثم حاربونا في الحملات الصليبية المتكررة ومكثوا في القدس أكثر من 200 عام، ثم حاربونا في صور المغول والتتار، متسائلا: «ماذا كانت النتيجة؟».

وأوضح جمعة أنّه لم يكل المسلمون ولم يملوا لأنهم أصحاب قضية، وأصحاب دعوة، وأصحاب حضارة، يبلغونها للناس ويهدونهم ويأخذون بحجزهم عن النار، كما كان رسول الله ﷺ يقول ويفعل، حاربنا الصليبيين وبعد 200 عام خرجوا مدحورين مقهورين غير مأجورين بل خزايا ومفتونين، هزمنا الصليبيين وأخرجناهم وأسلم منهم جملة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملات الصليبية المسلمون الصليبيين التاريخ علي جمعة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الاثنين، بجلسة محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية «إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية»، ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي»، و12 موظفًا بالشركة، و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.ل.

وكانت النيابة العامة، أمرت يوم الاثنين 5 فبراير الماضي بمنع المتهمين في قضية فساد التموين واتهام مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين في قضية رشوة وزارة التموين، والمعروفة إعلاميًا بفساد التموين، من التصرف في أموالهم السائلة والمملوكة لهم في البنوك سواء كانت عقارات أو سيارات أو غيرها.

أمر إحالة المتهمين في قضية فساد التموين

وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، والمعهود لهم بتوزيع سلع تموينية (سكر، زيت) إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة، قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم، بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.

بدأت الواقعة، عندما كشفت هيئة الرقابة الإدارية، عن شبكة فساد جديدة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحة في بيان رسمي لها ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة، بتهمة التلاعب في أذون الصرف دون وجه حق، وأحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار تشديد الرقابة والتنسيق المشترك بينها وكافة الأجهزة الرقابية بالدولة قامت هيئة الرقابة الإدارية، بضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسئول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة لقيامهم بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بمحافظة القاهرة، وتم إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وجارى التحقيق معهم طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

اقرأ أيضاًالنظر بطعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال.. اليوم

اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول وحدة الأمة في مواجهة الأزمات
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة أمام الأزمات
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة في مواجهة الأزمات
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ
  • «الإفتاء» توضح قصة يوم عاشوراء.. صامه المسلمون وأهل قريش (فيديو)
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين لـ 5 سبتمبر 
  • لـ 5 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة وزارة التموين»
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • الحرب الصليبية المنسية.. يوم أُبيد المسلمون في البلقان