شاركت وزارة الصحة والسكان بإرسال عدد من الأطباء إلى دولة الصين في منحة تدريبية ، بالتعاون مع  وزارة التعاون الدولي وسفارة الصين وذلك بهدف رفع كفاءة الأطقم الطبية، وبناء القدرات في البحث والإنقاذ ، وتبادل الخبرات والروئ حول إدارة الصحة العامة في الدول الإفريقية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن المنحة التدريبية تضمنت محاضرات علمية حول طرق الإسعافات الأولية والإنقاذ المختلفة، وندوة عن التعاون في مجال توحيد معايير الصحة العامة والتقاليد الطبية الصينية للدول الإفريقية، لافتا إلى تبادل الخبرات والتجارب الدولية المختلفة في إدارة ملفات الصحة العامة بإفريقيا.

وأضاف "عبدالغفار" أن البرنامج العملي للتدريب تضمن زيارات ميدانية للعديد من المستشفيات ونقط الإنقاذ المختلفة بدولة الصين، وزيارة المؤسسات والمنظمات الصينية الرائدة مثل " Bigin gene institute” وكذلك المدينة العلمية الطبية وبنك الجينات الوطني.

ومن جانبها أشارت الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث أن ترشيح الأطقم الطبية للمنحة التدريبية جاء وفقا للضوابط والشروط التي تضعها الجهة المنفذة للمنحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعاون الدولي وسفارة الصين بمصر، منوهة أن الترشيح يتم حسب تخصص ومجال المنحة التدريبية فيتم ترشيح المختصين ممن تنطبق عليه الشروط والضوابط.

من جانبها قالت الدكتورة تيسير عبدالحميد، مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة   إنه يتم الإعلان والتنويه عن البرامج والمنح التدريبية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة وحساب الإدارة العامة للمنح والبعثات على الفيسبوك.

IMG-20231114-WA0078 IMG-20231114-WA0079 IMG-20231114-WA0077 IMG-20231114-WA0075 IMG-20231114-WA0073

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الداخلية” تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون

 

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الاجتماع السابع عشر للجنة الإعلام الأمني (2024) مع نظيراتها من الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش ورشة “إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028)”.

ناقش الحضور التوصيات المنوطة بلجنة الإعلام الأمني، وما يستجد من أعمال والمتعلقة بتعزيز دور الإعلام الأمني في التوعية عبر الوسائل المتاحة، وآليات التواصل بين مختلف إدارات الإعلام في مجلس التعاون الخليجي.

حضر الاجتماع المقدم عبدالمطلب أحمد الحمادي، مدير إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، والمقدم الدكتور أحمد سعيد الكتبي، والمقدم الدكتور علي سعيد العفاري، رئيس قسم الإعلام الأمني، والرائد مصعب محمد الطنيجي، مدير فرع الاتصال الحكومي.وام

 


مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تشارك فى منتدى بكين الثقافي بالصين
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • بدء دورة تدريبية حول نظام المعلومات وأسباب الوفاه وفق الترميز الدولي
  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها
  • الصين تستهدف بناء محطة قمرية بالتعاون مع دول نامية عام 2035
  • «الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • “الداخلية” تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • «الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • مناقشة اعتماد البرامج التدريبية في الاختصاصات الطبية