دعا وزير المالية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، إلى هجرة أهالي قطاع غزة إلى مختلف دول العالم، في ظل تواصل العدوان الوحشي واستهداف مستشفيات القطاع وأحيائه السكنية.

وادعى المتطرف سموتريتش أن "الحل الإنساني الصحيح هو هجرة عرب غزة إلى دول العالم بشكل طوعي"، بحسب زعمه.

#عاجل| وزير المالية الإسرائيلي: "الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم هو حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب" (تغريدة) — Anadolu العربية (@aa_arabic) November 14, 2023
وكتب عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم هو حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب".



يأتي ذلك في وقت يشن فيه الاحتلال حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة، تستهدف المستشفيات والأحياء السكنية والمنشآت المدنية، بهدف تهجير سكانه قسريا من منازلهم وسط رفض إقليمي قاطع لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستشفيات والأحياء السكنية بشكل متعمد، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق المدنيين.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. فلسطين قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي كولومبيا 0 شارك

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي سموتريتش غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سموتريتش سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دول العالم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 293 على التوالي إلى 39175 شهيداً، ونحو 90403 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 30 فلسطينياً وإصابة 146 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 3.4 ريختر يضرب محافظة الشلف بالجزائر"اليونيسف" تنشر أرقامًا مفزعة عن جرائم العدوان الإسرائيليوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يكشف دور الإسرائيلي هليل روت في الاستيطان بالأراضي المحتلة
  • ترامب يدعو لوقف الحرب قبل لقاء نتنياهو.. تحدث عن مشكلة إسرائيلية
  • إسرائيل ..هكذا رد بن غفير وسموتريتش على ضغوط كامالا هاريس لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلدية في إربد تنفذ حملة رش لمقاومة مرض حمى النيل الغربي
  • نحو 10% من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا
  • الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير يقتحم المسجــد الأقـصى
  • المتطرف “بن غفير” يسمح لليهود بالصلاة في الأقصى الشريف
  • حماس: كان الأولى اعتقاله كمجرم حرب بدلا من تلميع وجهه أمام العالم
  • المتطرف بن غفير يدعو اليهود للصلاة في المسجد الأقصى