أعلنت الإدارة العامة للمرور صباح اليوم، عن فتح فتح طريقي العين السخنة  وحلوان الكريمات بعد غلقة لأكثر من أربع ساعات أمام حركة المرور، بعد انقشاع الشبورة المائية الكثيفة.

 

تحذيرات لقائدي السيارات بسبب الشبورة المائية
 

أهابت الادارة العامة للمرور بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم، حيث أكد ضباط المرور لقائدي السيارات أنه سيتم فتح الطريق فور الانتهاء من العوامل الطبيعية المتمثلة في الشبورة المائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة العين السخنة ضباط المرور حركة المرور حركة الإدارة العامة للمرور تحذيرات الشبورة المائية المركبات شبورة حلوان الشبورة المائية الكثيفة بسبب الشبورة المائية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها

تمر البلاد خلال هذه الفترة بأجواء حارة، تصاحبها بعض الظواهر الجوية، من المتوقع أن تؤثر على أنحاء متفرقة خلال 24 ساعة، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك».

أشارت «الأرصاد» إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

تحذير من ظاهرة جوية على ار اليوم 

وحذّرت «الأرصاد» ظاهرة الشبورة المائية صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي ويجب التعامل معها بحذر.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـ«الوطن» بعض النصائح للتعامل مع الشبورة المائية، ويمكن تناولها فيما يلي:

الحذر في أثناء القيادة على الطرق السريعة. يفضل الخروج بعد الـ8 صباحًا، لأن الرؤية تبدأ في التحسن بشكل تدريجي العمل على إضاءة أنوار السيارة، لضمان الرؤية بشكل واضح، خاصة للسيارات القادمة من الخلف تفاديا لحدوث تصادم فتح زجاج السيارات لتجنب تكون بخار بالداخل، الأمر الذي يعمل على حجب الرؤية. استخدام آلة التنبيه الموجودة داخل السيارة خاصة في ظل انعدام الرؤية للعمل على تنبيه من حولك. استخدام مساحات الزجاج بصفة مستمرة في أثناء الشبورة. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة، إلى جانب نشاط في رياح على أغلب الأنحاء على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • المرور: توفير أدوات الطوارئ في المركبة يساعد على التصرف بفاعلية أمام أي ظرف