تنطلق غدا الأربعاء فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للشعر العربي تحت رعاية بيت شعر الأقصر ومدير بيت الشعر، الشاعر حسين القباحي، وذلك في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر من الشهر المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور ثمانية أعوام على إنشاء بيت الشعر أمام طريق الكباش بالأقصر.

تتويج لأنشطة بيت الشعر على مدار عام كامل

وأعلن بيت الشعر، أن المهرجان السنوي يأتي تتويجا لأنشطة بيت الشعر على مدار عام كامل من الأمسيات الشعرية والجلسات النقدية والمعارض ومسابقات حفظ وإلقاء الشعر للأطفال والناشئة، كما أقام البيت عددًا من الدورات التدريبية في فن الخط العربي واللغة العربية ودورات أخرى في الفن التشكيلي، وشارك في العديد من المناسبات الثقافية والوطنية.

إصدار عدد من الدواوين

وأشار بيت الشعر إلى أن دورة هذا العام، ستشهد صدور عدد من الدواوين لمجموعة من الشعراء الفائزين في مسابقة بيت الشعر السنوية للنشر، وسوف يكون هناك حفل توقيع في المهرجان للكتب الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة بترشيح من بيت الشعر بالأقصر، وسيقام المهرجان بالشراكة مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة الأقصر ومكتبة مصر العامة ومركز الأقصر للمؤتمرات.

إلغاء الفقرات الفنية والموسيقية

وتابع: ألغينا جميع الفقرات الفنية والموسيقية المصاحبة وذلك تقديرًا للظروف القاسية التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني، وبذلك ستكون فقرات المهرجان عبارة عن أمسيات شعرية وجلسات نقدية ومعرض للفنون التشكيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر بيت الشعر مهرجان الشعر العربي بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

«كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي مدينة إسنا بالأقصر بعد وفاة مٌعلم مادة الدراسات الاجتماعية يٌدعى حسين سعد أثناء تواجده في الطابور الصباحي في مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

يبلغ المعلم «حسين» 54 عاما، ويتمتع بصحة جيدة، ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة، ليسقط فجأة أثناء تواجده بالطابور الصباحي بالمدرسة: «والدي كان كويس مفيهوش أي حاجة لكن فجأة وقع على الأرض لما كان واقف في الطابور»، بحسب ما ذكره نجله «مصطفى» صاحب الـ 26 عاما خلال حديثه لـ«الوطن».

وفاة معلم في الأقصر إثر أزمة قلبية 

صدمة كبيرة سيطرت على «مصطفى» فور إبلاغه بخبر وفاة والده، مُشيرا إلى أن آخر مرة اجتمع به كان منذ 10 أيام: «أنا قاعد في القاهرة ولسه مسافر البلد وكنت آخر مرة شوفت أبويا من 10 أيام لما كنت إجازة في البلد».

كلمات مؤثرة عبر خلالها صاحب الـ26 عاما، عن مدى حزنه بعد تلقيه خبر وفاة والده، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أكتر وقت حسيت بيه بالكسرة دلوقتي أن والدك يموت، ولا تلقي عليه النظرة الأخيرة ولا تدفنوا أمر مٌحزن أقسم بالله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله مع الصالحين ونحسبه عند الله شهيد».

سبب وفاة معلم الأقصر 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قدما نعيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عاماً».

 وتابعت المديرية: «يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

مقالات مشابهة

  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  •  «ثاندر» راعي رسمي لفعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر الأمن العربي
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • اليوم.. مؤتمر تفاصيل الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • يمنى البحار تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي
  • ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية