ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر بعد تقرير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" قال إن أساسيات السوق لا تزال قوية وعلى خلفية المخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات مع تضييق الولايات المتحدة الخناق على صادرات النفط الروسية.
              
وبحسب تقرير عبر وكالة “سي ان بي سي عربية”، فأنه بحلول الساعة 01:13 بتوقيت جرنتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.

4% إلى 82.85 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أيضا، أو 0.4%، إلى 78.59 دولار للبرميل.
              
وألقت أوبك في تقريرها الشهري باللوم على المضاربين في أحدث انخفاض في الأسعار. كما رفعت قليلا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 وتمسكت بتوقعاتها المرتفعة نسبيا لعام 2024.
              
وفي الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو متأثرة بالمخاوف من احتمال تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم. وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في الصين في أكتوبر إلى مستويات لم تشهدها منذ جائحة كوفيد-19 وانكمشت الصادرات لذلك الشهر بأكثر من المتوقع.

 

 

آراء المحللين

وقال محللو إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الثلاثاء "دفعت المعنويات المتراجعة في الفترة الأخيرة أوبك إلى التأكيد على وجهة نظرها بأن الاستهلاك جيد".
              
وأضافت المذكرة أن تجدد المحادثات في العراق لإعادة تشغيل خط أنابيب للنفط قد يكون بمثابة رياح معاكسة للسوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع اسعار النفط اسعار النفط أسعار النفط اليوم الطلب العالمي على النفط العقود الآجلة لخام برنت

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%

سجلت أسعار النفط مكاسب نصف سنوية نسبتها 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، فيما ارتفع خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس المدة نمو الطلب.

وفيما ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ، لكن الطلب على البنزين تراجع إلى 8.83 مليون برميل يوميا، مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير، وفق "العربية".

وكذلك تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة لضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ونطلاف جني أرباح في نهاية الربع الثاني، فيما دعمت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الطموحات ليبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%