نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، على موقعه الرسمي، نتائج قرعة وتواريخ التصفيات الإفريقية لكأس العالم فيفا 2026 المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وفي هذا السياق، لن يلعب المنتخب الوطني الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والمنتظر إقامتها بين 15 و18 نونبر الجاري، بسبب انسحاب إريتريا من التصفيات.

وسيواجه “أسود الأطلس” منتخب تانزانيا برسم الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من هذه التصفيات، ومن المنتظر أن تجرى المقابلة بملعب دار السلام، على أن تتوقف التصفيات إلى حدود يونيو المقبل، بسبب الاستحقاق القاري المنتظر إقامته بكوت ديفوار بداية سنة 2024.

وسيستقبل المنتخب الوطني برسم الجولة الثالثة لنفس المجموعة نظيره الزامبي، ما بين 3 يونيو و11 يونيو 2024، على أن ينتقل لمواجهة منتخب الكونغو برسم الجولة الرابعة في نفس الفترة.

وستلعب كل من الجولتين الخامسة والسادسة ما بين 18 و25 مارس 2025، حيث سيرحل المنتخب لمواجهة النيجر، ليعود للمغرب قصد استقبال تانزانيا، فيما سيختتم المنتخب الوطني رحلته للبحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم 2026 باستقباله لمنتخب النيجر برسم الجولة السابعة بين الأول والتاسع من شهر شتنبر 2025.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی برسم الجولة لکأس العالم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية

كشفت مصادر متطابقة أن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر إلغاء نسخة 2024، كما سيتم إلغاء نسخة 2025، من البطولة العربية للأندية، نظرًا لتزامنها مع فعاليات كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكأسي العرب وإفريقيا، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأشارت المصادر ذتها إلى أن الاتحاد العربي كان يأمل في إقامة نسختي 2024 و2025، خاصة بعد النجاح الذي حققته النسختان السابقتان، إلا أن تداخل المسابقات الدولية حال دون ذلك.

ومن المنتظر أن تعود البطولة العربية للأندية في 2026 بعد انتهاء كأس العالم للمنتخبات في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية شهدت فوز النصر السعودي على الهلال في المباراة النهائية، بينما خرج الرجاء الرياضي من ربع النهائي، ولم يتمكن الوداد الرياضي من تجاوز دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية