القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الفاشي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم التاسع والثلاثين وسط أوضاع مأساوية للغاية، بسبب نفاد الغذاء والوقود والأدوية واستمرار قصف وحصار المستشفيات.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على منازل في خان يونس جنوب القطاع، ومخيم جباليا شماله ومنطقة الجلاء شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، كما قصف بالمدفعية مناطق في حي الشيخ رضوان في غزة.

ويواصل الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي واستهداف كل شيء يتحرك فيه، ما أدى إلى إصابة عدد من الطواقم الطبية والجرحى برصاص قناصته، كما جدد قصف محيط مستشفى المعمداني وألواح الطاقة الشمسية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عنه بسبب تضرر خلايا الطاقة ونفاد الوقود.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل في خان يونس الأمر الذي يهدد حياة 90 مريضاً يتلقون العلاج في المستشفى منهم 25 مريضاً في قسم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة، إضافة إلى 9000 نازح يتخذون من المستشفى مأوى لهم.

وأوضح الهلال الأحمر أن المستشفى يعتمد الآن على مولد صغير جداً لتزويد قسم الولادة فقط بالكهرباء، إضافة إلى إنارة قسم الطوارئ علماً أن الوقود المتبقي سينفد خلال 24 ساعة.

ولفت الهلال الأحمر إلى أن محاولة إخلاء مستشفى القدس في غزة يوم أمس فشلت بعد منع الاحتلال القافلة المخصصة لإخلائه من الوصول إليه، مشيراً إلى أن 300 من الطواقم الطبية والمرضى والجرحى ومرافقيهم ما زالوا محاصرين داخل المستشفى دون طعام أو ماء أو كهرباء.

وأوضح المكتب الإعلامي أن الاحتلال يواصل حصار مستشفى الرنتيسي والعيون والنصر في غزة، ويقطع شارع صلاح الدين بحواجز إسمنتية ويعتدي على أهالي القطاع خلال مرورهم فيه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وهاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ61 على التوالي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط