الرياض

وقعت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اتفاقيات شراء الطاقة لمشاريع محطات توليد الطاقة الكهربائية بالدورة المركبة للإنتاج المستقل طيبة-1، طيبة-2، القصيم-1، القصيم-2 بسعة 1800 ميجاواط لكل مشروع، وذلك بإشراف من وزارة الطاقة.

وجرى توقيع اتفاقية شراء الطاقة لمشروعي طيبة-1 والقصيم-1 بسعة إجمالية تبلغ 3600 ميجاواط مع تحالف “الشركة السعودية للكهرباء” (SEC) كعضو إداري، و “شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) ” (ACWA Power) كعضو فني.

كما جرى توقيع اتفاقية شراء الطاقة لمشروعي طيبة-2 والقصيم-2 بسعة إجمالية تبلغ 3600 ميجاواط مع تحالف شركة “الجميح للطاقة والمياه” (JENWA) كعضو إداري، وشركة “إي دي إف” (EDF) كعضو فني، وشركة “بحور للاستثمار” كعضو تحالف.

ويأتي ذلك إضافة إلى مشروع توسعة محطة توليد رابغ، وذلك بإضافة وحدات بتقنية الدورة المركبة وبقدرة 1200 ميجاواط، حيث أعلنت الشركة في وقت سابق عن موافقتها للشركة السعودية للكهرباء على المضي قدمًا في تنفيذ مشروع التوسعة.

وتبلغ السعة الإجمالية للمشاريع 8400 ميجاواط، من المتوقع أن تسهم في تزويد حوالي 3.5 مليون وحدة سكنية تقريبًا بالطاقة الكهربائية سنويًا.

وتعـد هذه المشاريع امتدادًا لعمل منظومة الطاقة نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والإسهام في رفع كفاءة التوليد وخفض التكاليف من خلال تنويع مصادر إنتاج الطاقة للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء، وإزاحة الوقود السائل في قطاع إنتاج الكهرباء في المملكة.

وللمزيد من المعلومات عن مشاريع برنامج مزيج الطاقة وبرنامج إزاحة الوقود السائل في قطاع الطاقة الكهربائية بالمملكة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اتفاقيات شراء الطاقة الشركة السعودية لشراء الطاقة محطات توليد الطاقة الكهربائية شراء الطاقة

إقرأ أيضاً:

“شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب

الوطن|متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن استمرار العمل بمشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب جهد 400 ك.ف .

وأضافت عبر صفحتها على الفيسبوك إن الشركة  تعمل على مد الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية بالإضافة إلى أعمال تركيب عدد من الأبراج على مسار المشروع من ناحيتي الزنتان والحوامد .

ونوهت أن العمل بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل يأتي ضمن اهتمامات جهود مجلس إدارة الشركة لإستكمال هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيساهم في رفع كفاءة شبكة النقل وتحسين أدائها .

الوسومالأسلاك الكهربائية الشركة العامة للكهرباء خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب ليبيا

مقالات مشابهة

  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة
  • وزير الطاقة: من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • توقيع عقد أول مشروع لمحطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة 1000 ميغاواط في العراق
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • مصر.. توقيع اتفاقيات بـ"استثمارات ضخمة" مع شركات أوروبية
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين