كشف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، عن عزم بلاده تقديم مقترح إلى الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة بالكامل، وذلك على وقع تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونشر بيترو عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، صورا تظهر الشهداء الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال على مستشفى الشفاء المحاصر في مدينة غزة، معلقا بالقول: "المجزرة التي ارتكبها نتنياهو ضد مستشفى الشفاء في غزة".

 

وقال الرئيس الكولومبي، إن بلاده "تعتزم تقديم اقتراح للأمم المتحدة من أجل بفلسطين كدولة مستقلة بالكامل".

وشدد أن كولومبيا لن تقوم بشراء الأسلحة من الدول المنتجة التي تصوت (بمجلس الأمن) ضد أو تمتنع عن المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. 

وطالب البلدان الديمقراطية والتقدمية "بالنضال من أجل منع انتشار الهمجية في العالم وحماية القانون الإنساني الدولي".


يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، مصعدا من عدوانه على كافة مستشفيات القطاع، لاسيما المتواجدة في الشمال، ما أسفر عن خروج 22 منها عن الخدمة بشكل كامل.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة كولومبيا فلسطين قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي كولومبيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 29 ربيع الأول عدوانه الغاشم على الشعب اللبناني حيث شن سلسلة طويلة من غاراته الإجرامية على مناطق متفرقة من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأكدت مصادر لبنانية بإن العدو الصهيوني استهدف خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم الضاحية الجنوبية من بيروت بأكثر من 20 غارة جوية..

كما استهدف بسلسة من غاراته الهمجية بعلبك ومناطق العين والهرمل في البقاع شرق لبنان وبلدة الخيام وعيتا الجبل ومدينة النبطية وبلدتي زوطر الغربية وفرون جنوب لبنان مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في المنازل والمنشئات الخدمية والطرقات..

وبحسب بيانات لوزارة الصحة اللبنانية فإن العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان تسبب خلال الساعات الـ24 الماضية باستشهاد 55 مدنياً وإصابة نحو 160 أخرين موزعين على النحو التالي:

محافظة النبطية: 22 شهيداً و47 جريحا

محافظة البقاع: 7 جرحى:

محافظة بعلبك الهرمل: 11 شهيداً و19 جريحا.

محافظة جبل لبنان :4 شهداء وأكثر من 36 جريحا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار