السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لحالة الطقس في العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة، فيما أشارت الى تساقط للأمطار وحدوث عواصف رعدية غداً. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس يوم غد الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة خلال النهار خاصة في أقسامها الشرقية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة خلال النهار، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".



وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً ممطراً يتحسن في المساء، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً ممطراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً يتحسن في المساء، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت البيان الى، أن "طقس يوم السبت المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع زخات مطر خفيفة متفرقة، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السابق فی عموم البلاد فی المنطقة الشمالیة ودرجات الحرارة عواصف رعدیة سیکون الطقس الطقس فی طقس یوم

إقرأ أيضاً:

الضالع.. قتلى ومصابون جرّاء تعرضهم لصواعق رعدية

 

 قالت مصادر محلية وسكان مساء أمس السبت إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر بعد أن ضربت صواعق رعدية ناجمة عن أمطار غزيرة عدة محافظات يمنية 

 

وقال مسؤول في محافظة الضالع إن صاعقة رعدية شديدة ضربت تجمعا للشباب في إحدى قرى المحافظة الجبلية، ما تسبب في مقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وفي محافظة إب بوسط اليمن، أكدت مصادر محلية أن امرأتين لقيتا حتفهن وأصيب سبعة أشخاص جراء صاعقة رعدية ضربت منطقة ربابة بمديرية القفر.

وأفادت مصادر محلية وسكان بمقتل امرأة ونفوق عدد من المواشي عندما ضربت صاعقة رعدية شديدة أحد المنازل في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت بشمال غرب البلاد.

 وتشهد مناطق عدة من اليمن حاليا ومنذ أيام أمطارا غزيرة وصواعق رعدية، بعد شهر من الجفاف وندرة الأمطار

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرا
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • الضالع.. قتلى ومصابون جرّاء تعرضهم لصواعق رعدية
  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف