طالبت النجم الباكستانية- الكندية أوشنا شاه متابعيها بمقاطعة نجوم هوليوود ممن أبدوا دعمهم ومؤازرتهم للاحتلال الإسرائيلي، الذي يرتكب مجازر شنيعة بأهالي قطاع غزة.

اقرأ ايضاًالنجم الامريكي "مارك رافالو" يجدد دعمه لـ فلسطين: "إنهم بشر وليسوا مباني"أوشنا شاه تطالب بمقاطعة هوليوود

وتوجَّهت شاه عبر حسابها في "تويتر"، وشاركت تغريدة تتضمن قائمة بأسماء نجوم هوليوود الداعمين لإسرائيل، وكتبت: "اليوم، ابدأ مقاطعة نجومك، نجوم هوليوود، قم بإلغاء متابعتك لحسابات جميع من في هذه القائمة، تعهد بأن لا تدفع المال في مشاهدة أفلامهم، وسماع موسيقاهم، أو شراء أي شيء وافقوا عليه".

وتابعت: "أنتم مصدر قوتهم، فاسلبوهم إياها، وشاركوا الحملة على نطاق واسع".

وأضافت أوشنا أن بعض هذه الأسماء معروفة وبعضها الآخر لا، لكن طلبت منهم القيام بإلغاء متابعتهم جميعًا.

أوشنا شاه تدعم حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل

وشددت أوشنا على أهمية مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، إذ كتبت في تغريدة لها: "علي تذكيركم مرة أخرى بالمقاطعة، فهذا ما أنهى الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. فإذا قاطعنا بشكل مستمر ثلاث شركات كبرى فقط لمدة عام واحد، فإنها سوف تركع على ركبتيها، وسوف تتوقف بقية الشركات عن تمويل الإبادة الجماعية. ابدأ بماكدونالدز وستاربكس وديزني. لا تعني المقاطعة وقف شراء منتجاتهم فحسب، بل تعني أيضًا مطالبة الآخرين بأن يفعلوا الشيء نفسه. اجعلها مهمتك. شلهم. لديك القدرة!".


 

اقرأ ايضاًمارك رافالو: "اتهموني بأنني معادي للسامية.. وما يحدث خطأ كبير"أوشناه شاه تدعم مارك رافلو

وأشادت الممثلة بالنجم الأمريكي مارك رافلو، الذي حرص على إظهار تضامنه ودعمه مع القضية الفلسطينية منذ سنوات طويلة قبل أحدث "طوفان الأقصى"، إذ أعادت مشاركة مقطع فيديو يتحدث فيه عما يجري في فلسطين، وكتبت: "لقد كان من أوائل من تحدثوا عن فلسطين منذ عدة سنوات بينما كانت إسرائيل تقوم بأحد العمليات الإجرامية، كان عليه أن يحذف المنشور ويعتذر، لكني سعيده لرؤية أن ضغوطاتهم لم تنجح هذه المرة، أحبه".

وكان رافلو قد هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنجامن نتنياهو، الذي وصف شهداء غزة بـ"أضرار جانبية"، وكتب في تغريدة له:"لا، اعتذر منك، إنهم ليسوا أضرار جانبية بل هم بشر ولدوا هناك ويعيشون هناك ومعظم هؤلاء البشر عالقون هناك، وتحلّى ببعض التعاطف قليلاً إنهم فلسطنينيون وليسوا مباني أو طرق أو اشياء وانهم بشر وكذلك الرهائن الذين تدمّرت حياتهم وهي ليست أضرار جانبية ايضاً"، واضاف: "اوقفوا اراقة دماء الاطفال الان".


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مارك رافالو التاريخ التشابه الوصف نجوم هولیوود

إقرأ أيضاً:

مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»

تولى رئيس الوزراء الهولندي السابق، مارك روته، رسميا اليوم الثلاثاء، رئاسة حلف شمال الأطلنتي مع تضاؤل الآمال في أن يتمكن الرئيس الجديد لأقوى تحالف عسكري في تغيير الوضع بشكل جذري.

ويخلف روته، النرويجي ينس ستولتنبرج، الذي ظل على رأس الحلف الأطلسي لمدة عشر سنوات. وقد تم نقل السلطة في مقر الناتو في بروكسل، كجزء من اجتماع المجلس الأطلسي، الهيئة السياسية للناتو التي تجمع سفراء الدول الأعضاء، حيث افتتح ينس ستولتنبرج (65 عاما) الاجتماع ويختتمه مارك روته (57 عاما).

ونقلت صحيفة "لوسوار" البلجيكية اليوم عن إيان ليسر من صندوق مارشال الألماني وهو مركز أبحاث في بروكسل قوله: في حلف شمال الأطلسي كل شيء، وكل شيء على الإطلاق، من الأكثر عبثية إلى الأكثر استراتيجية، يتم تحديده بالإجماع" وبالتالي فإن مدى الإمكانيات المتاحة للأمناء العامين لإحداث تغيير عميق في ما يفعله الناتو محدود للغاية.

بيد أن ـ كما استدرك ليسر ـ فإن رئيس الحلف الأطلسي لا يخلو من النفوذ فقد لعب الأمين العام الأسبق اللورد روبرتسون دورا مهما في تفعيل المادة الخامسة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

وتلزم المادة الخامسة، وهي ركيزة التحالف، جميع أعضائه بتقديم المساعدة لدولة عضو في الناتو في حالة وقوع هجوم. لقد تم تفعيلها، بشكل رمزي، لصالح الولايات المتحدة، للمرة الوحيدة في تاريخ الحلف.

ويقول دبلوماسي في الناتو، طلب عدم الكشف عن هويته: في مثل هذا الوضع الجيوسياسي الصعب، يعد الحفاظ على الاستمرارية ونفس الاتجاه في السياسة الخارجية والأمنية أمرا مهما للغاية.

لكن في كواليس الناتو، ينتظر من روته أسلوب إدارة جديدة أكثر شمولا قليلا، بعد عقد من الإدارة النرويجية العمودية إلى حد ما، وفقا لدبلوماسي آخر في التحالف ولذلك فمن المنتظر بشكل خاص التنسيق بين حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، في وقت يتزايد فيه انخراط الأخير في القضايا الأمنية.

اقرأ أيضاًللمرة الأولى منذ 2020.. مارك زوكربيرج يتجاوز إيلون ماسك في قائمة الأثرياء

رئيس مصلحة الجمارك: مصر تبذل كل ما في وسعها لضمان سرعة وصول المساعدات لغزة

بيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد يبحث مع مارك زوكربيرغ تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • 6 وسابعهم كلب..قتلى في هجوم بالرصاص في يافا الإسرائيلية
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • تغريدة جديدة للصدر: أمريكا عدالتها زائفة
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة نجمة الجونة الخضراء
  • أحمد أشرف السيد يوقع عقود الانتقال لنادي نجمة سيناء
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى