وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-19@23:01:06 GMT

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في غزة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في غزة

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة يوم أمس الاثنين ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 47 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش في بيان "قتل جنديان يوم الاثنين خلال القتال في قطاع غزة. وهما الرقيب أول روي ماروم (21 عاما) من رعنانا، والرائد راز أبو العافية (27 عاما) وهو جندي احتياط من ريشبون”.



وأضاف: "كما أصيب مقاتل احتياطي، وعنصر دائم من الكتيبة 605 بجروح خطيرة في معارك شمال قطاع غزة”.

وتابع: "أصيب مقاتلان من الكتيبة 299، واللواء 300، بجروح خطيرة نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدبابات بالقرب من المنطقة الزراعية”.

ووفق البيان "تم إجلائهم لتلقي العلاج في المستشفى، وتم إبلاغ عائلاتهم”.

وتخوض قوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين، على محاور التقدم شمال القطاع وجنوبه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

ومنذ 39 يوما، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية. فلسطينية مساء الاثنين.
إقرأ أيضاً : 10 شهداء وإصابات في قصف الاحتلال لمنزلين في خانيونسإقرأ أيضاً : "هيومن رايتس" تطالب بإجراء تحقيق دولي بالأحداث الجارية في غزةإقرأ أيضاً : الاحتلال يوزع منشورات تحريضية في مخيم طولكرم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة

سرايا - استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارت شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة "وفا"، أفادت مصادر محلية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ في حي الدرج، وسط مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة أبو ربيع في بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وما زالت طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج إيلياء بمخيم النصيرات، وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي وقت سابق، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة عزام بمنطقة جباليا البلد، شمال القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين قرب دوار أبو حبيب في حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهد مواطنان في قصف للاحتلال استهدف شرق بلدة القرارة شمال خان يونس، جنوب القطاع، كما استشهد شابان في استهداف الاحتلال لمركبة قرب جامعة القدس المفتوحة عند مدخل مخيم المغازي، وسط القطاع.

وارتفعت عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث ما تزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة