تصاعدت حصيلة شهداء قطاع غزة، مع دخول العدوان يوم الـ39، إلى 11240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4630 طفلا، و3130 امرأة.

وتسبب العدوان الوحشي، بإصابة أكثر من 29 ألف فلسطينين بإصابات مختلفة، الآلاف منها خطرة، جراء أنواع الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها الاحتلال، وقالت إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، إن 70 بالمئة من إجمالي المصابين من الأطفال والنساء.



وفي القدس المحتلة، والضفة الغربية، تصاعدت كذلك حصيلة اعتداءات الاحتلال الواسعة، جراء عمليات عسكرية ومداهمات للمدن والبلدات والقرى



وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة إلى 194 وإصابة أكثر من 2700 آخرين منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، يواصل الاحتلال تكبد خسائر بشرية، منذ بدء عدوانه على الفلسطينيين، وخلال المعارك الدائرة بقطاع غزة، ووصلت الحصيلة الإجمالية إلى 47 قتيلا فقط في معارك القطاع.

وكان آخر ما أعلن عنه جيش الاحتلال من قتلى، في القطاع هما الرقيب أول روي ماروم والرائد راز أبو العافية وهو جندي احتياط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شهداء غزة الاحتلال الضفة قتلى غزة قتلى الاحتلال شهداء الضفة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الطغيان الصهيوني يتواصل في غزة برًا وبحرًا وجوًا ولا حصيلة نهائية للشهداء

العمانية-أثير

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، جراء تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ275 للعدوان الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” باستشهاد ستة فلسطينيين بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ الفلسطينية جثامين 3 شهداء، وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لايزال البحث جاريا عن مفقودين تحت الأنقاض.

وفي وسط غزة، استشهد ستة فلسطينيين بينهم طفلان، جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة، كما أصيب أربعة آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات، وتم نقلهم الى المستشفى.

وتابعت “وفا”، أصيب ثلاثة فلسطينيين في قصف، استهدف مبنيي البريد والداخلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38098 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87705 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الطغيان الصهيوني يتواصل في غزة برًا وبحرًا وجوًا ولا حصيلة نهائية للشهداء
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011