الوطن:
2024-07-10@18:05:32 GMT

في عيد ميلادها.. كيف تخلصت لبلبة من الغرور؟

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

في عيد ميلادها.. كيف تخلصت لبلبة من الغرور؟

بدأت الفنانة لبلبة مشوارها الفني في سن التاسعة، حيث منحها القدر فرصة لدخول عالم الفن والوقوف أمام كبار السينما، وتوالت أعمالها الفنية وحققت نجاحات كبيرة على مدار مسيرتها الفنية التي امتدت لأكثر من 60 عامًا، نجحت خلالها في أن تتخلص من حالة الغرور التي أصابتها بسبب النجاح المبكر والمستمر، حتى أصبحت واحدة من رموز الفن المصري.

قالت الفنانة لبلبة التي تحتفل بعيد ميلادها الـ77 اليوم في حوار سابق لـ«الوطن»، إنّها كانت تقف على خشبة المسرح في عمر الـ8 سنوات ويُصفق لها الجمهور، الأمر الذي أصابها بالغرور، كشفت عن سرعان تجنبها تلك المشاعر السلبية، بعدما تلقت «درسًا قاسيًا» اعتبرته أنه رسالة من الله تعالى.

وأضافت أنّها كانت تستعد لتقديم فقرة فنية على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وكان عمرها حينها لم يتجاوز 8 أعوام، وكانت تتحدث مع والدتها عن الفقرة التي تسبق فقرتها، فقالت لها: «شوفي فقرتي هتبقى عاملة ازاي، والناس هتصقف لي ازاي»، متابعة أنّ الأخيرة لم تعلق على كلامها، والتزمت الصمت تمامًا.

وتابعت: «فوجئت بعدم تفاعل الجمهور معي كما توقعت، كان التصفيق موجودًا لكن ليس بالحرارة التي اعتدتها، ما جعلني أدخل في حالة من البكاء الشديد داخل غرفتي، وحينها أكدت لي والدتي أنّني أصبت بالغرور، وأنّ الله عاقبني عقابًا فوريًا كي لا أكرر الواقعة مرة ثانية، ومن هذا التوقيت لم تنتابني مشاعر الغرور في أي مرحلة من حياتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبلبة الفنانة لبلبة عيد ميلاد سيد درويش

إقرأ أيضاً:

كيف كانت ستبدو السعودية في لوحات الفنان الشهير فان جوخ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل لك أن تتخيل كيف ستبدو عليه المملكة العربية السعودية في حال رسمها الفنان الهولندي الشهير، فنسنت فان جوخ، بلوحاته؟

يمكن رؤية جانبًا ممّا سيبدو عليه الأمر بفضل الفنانة السعودية الأمريكية، رقية إسماعيل، التي عملت على مجموعة من اللوحات، مع إضافة لمساتها الخاصة.

تعشق للفنانة، رقية إسماعيل، الفنان الشهير، فان جوخ، والفن الانطباعي.Credit: Ruqaya Ismail

وعند حديثها عن أعمالها، قالت إسماعيل في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية: "أردت أن أعرض ثقافتنا (السعودية) بطريقةٍ جديدة وممتعة، وابتكار مشاعر مختلفة برسمةٍ واحدة".

من الطائف إلى الأحساء تُظهر هذه اللوحة الورد الطائفي.Credit: Ruqaya Ismail

و من خلال أعمالها الزاهية، رسمت الفنانة، المعروفة باسم "فان جوخ السعودية" (Saudi Van Gogh)، عبر موقع "إنستغرام"، ملامح مناطق مختلفة في السعودية. 

وشملت لوحاتها مدينة مكة، والمدينة المنورة، ومواقع أخرى مثل محافظة الأحساء المعروفة بكثرة أشجار النخيل، والدرعية بمواقعها الأثرية العريقة.

المباني التاريخية للدرعية.Credit: Ruqaya Ismail

وعند سؤالها عن كيفية تأثرها بالفنان الهولندي، قالت اسماعيل: "لقد رسم فان جوخ بتقنيةٍ رائعة، ولكنه (رسم) بمشاعره أيضًا".

زهور دوّار الشمس في الأحساء.Credit: Ruqaya Ismail

وأوضحت الفنانة السعودية الأمريكية أنّ "فان جوخ أدخل العواطف إلى رسوماته، إذ أنها غنية بالمشاعر الإنسانية، وكانت الأجزاء التي أحبّها مبالغًا فيها".

وعلى سبيل المثال، حرصت إسماعيل على جعل الورد الطائفي وزهور دوّار الشمس في الأحساء، أكبر حجمًا في لوحاتها، بسبب حبها لهذه الورود.

وقالت: " أحب شكل البدر الجميل، والكواكب، والنجوم، لذا أجعلها بارزة في رسوماتي".

رسمت الفنانة مدينة مكة أيضًا.Credit: Ruqaya Ismail

ويُعد الفن الانطباعي من الركائز الرئيسية لإبداعات الفنانة السعودية الأمريكية، إذ أكّدت: "أنا أستمتع بحرية الانطباعية".

واعتبرت اسماعيل أنّ "الانطباعية ليست مثل الواقعية"، موضحة أن "الرسمة لا يجب أن تبدو مثل الموضوع تمامًا، بل يمكن إجراء التغييرات وفقًا لما تمليه مشاعر الفنان". 

وأحبت الفنانة السعودية الأمريكية الرسم منذ طفولتها، إذ قالت: "كنت أحب أن أرسم كل ما أراه باستخدام الأقلام من أجل المتعة".

المدينة المنورة.Credit: Ruqaya Ismail

في عام 2023، عادت الفنانة إلى الرسم بعد فترة انقطاع، وجربت مختلف الوسائط حتى استنتجت أنّها تحب الرسم باستخدام الورق البني، وأقلام التحديد.

ورغم أنّها تشارك أعمالها الآن عبر صفحتها في "إنستغرام"، إلا أنّها بدأت رحلتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلا الكشف عن هويتها لفترةٍ معينة، إذ قالت: " لم أشارك بداية هوايتي الجديدة مع عائلتي أو أصدقائي المقربين. كنت بحاجة إلى الوقت للاستكشاف بلا خوف من حكم الأشخاص، والتمتع بالحرية الكاملة لإجراء التجارب، والقيام بمجازفات إبداعية".

السعوديةرسمفنوننشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • معركة تحت الهواء
  • عماد زيادة ترند جوجل لهذا السبب
  • موسم جدة يستضيف صديق الطبيعة الرسام الفرنسي مونية
  • تفوق على الفقر والاكتئاب وأسس “الانطباعية”.. “مونيه” صديق الطبيعة في موسم جدة
  • الإحترام والمحبة هما أساس النجاح فى الحياة الزوجية... أبرز تصريحات عماد زيادة ببرنامج واحد من الناس
  • " فارس الأحلام".. سيناريو وقع فيه عدد من الفنانات قبل أسماء جلال | تقرير
  • مهرجان العلمين.. عندما يلتقي الفن والسياحة في قلب الحضارة المصرية
  • كيف كانت ستبدو السعودية في لوحات الفنان الشهير فان جوخ؟
  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • نجوم الفن يدعمون نشوى مصطفى بعد تعرضها لحادث: «الحمد لله إنك بخير»