قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ الوزارة بالتنسيق مع المحافظات وجهات الولاية ومديريات الأمن تواصل التصدي لمخالفات البناء  والتعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وإنفاذ القانون على المخالفين.

وحول عقوبات مخالفات البناء، أشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أنه يتم إزالة المخالفة في المهد لمنع تفاقمها، وتحرير محضرا ضد المخالف، لافتا إلى أن العقوبة  تتراوح ما بين الحبس والغرامة، فضلا عن وقف بطاقات التموين للمخالفين كما أعلن رئيس الوزراء وكلها إجراءات لمنع المخالفات.

 تكثيف الحملات في المحافظات

وأشار إلى أنّ غرفة عمليات الوزارة تتابع بشكل مستمر مع المحافظات لإزالة المخالفات وتكثيف الحملات بكل محافظة بقيادة سكرتير مساعد المحافظ ورؤساء الأحياء والمدن والوحدات القروية من أجل وقف أى تعديات، لافتا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتلقى تقاريرا  بشكل مستمر من المحافظات بشأن  التعامل مع المخالفات وإنفاذ القانون وفق توجيهات الحكومة في هذا الشأن .

منع التعديات على أملاك الدولة

وأوضح أنه يتم استرداد الأرض أملاك الدولة وإعادتها إلى جهات الولاية، وعدم السماح بأى تعديات جديدة عليها مرة أخرى، لافتا إلى أهمية دور المواطنين في الإبلاغ عن مخالفات البناء على الفور حتى يتم اتخاذ مايلزم تجاهها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة إزالة المخالفات إزالة المخالفة التنمية المحلية الرقعة الزراعية الوحدات القروية بطاقات التموين تحرير محضر تكثيف الحملات رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قام جهاز السرفيس بالجيزة اليوم بعمل عدة حملات تفتيشية وتفقدية على جميع قطاعات المحافظة 
تخطت الـ27حملة لمتابعة إلتزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الركوب المقررة قانوناً ، وجاء ذلك بمتابعة وإشراف اللواء حازم لاشين الرئيس التنفيذى لجهاز السرفيس بالجيزة كما تم عمل حملات تفقدية على مواقف المحافظة وتوفير سيارات نقل ركاب للقضاء على التكدس والإزدحام.
وكلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رئيس جهاز السرفيس، بمتابعة انتظام العمل داخل كافة المواقف العمومية نطاق المحافظة، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
وشدد محافظ الجيزة، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، بمواصلة حملات القضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسفرت الحملات عن ضبط عدد 195 حالة بمخالفات تقطيع وتغيير خط السير وتحصيل أجرة زيادة ومخالفة شروط التراخيص جاءت  الحملات تحت اشراف الرائد فوزى جاد نائب رئيس جهاز السرفيس وصابر على مساعد رئيس الجهاز للمتابعة الميدانية و محمد العنانى مساعد رئيس الجهاز للسرفيس و حشمت حسن مساعد رئيس الجهاز للأقاليم وشريف أبوهميلة مساعد رئيس الجهاز للمنطقة الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا
  • وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات آخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء
  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «التنمية المحلية» تكشف عن خطوات استخراج ترخيص البناء بعد اختصارها
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة