صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@23:04:29 GMT

رقم قياسي «تاريخي» لسلة «العميد»

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

علي معالي (دبي)
ضرب فريق نادي النصر لكرة السلة موعداً مع تحقيق رقم قياسي هو الأول في مسيرة «العميد» بالدوري، بالفوز في 6 مباريات متتالية ليتصدر قمة الدوري مع نهاية الدور الأول، وهو ما يحدث للمرة الأولى في مشوار الفريق بالبطولة التي انطلقت منذ موسم 1977-1978، جمع النصر 12 نقطة من الفوز على الوحدة، البطائح، الوصل، الشارقة، شباب الأهلي ثم الظفرة.


نجح الأميركي مارفيل هاريس في أن يقدم حتى الآن أفضل المستويات بين اللاعبين الأجانب في «دورينا» مع نهاية منافسات الدور الأول من خلال سجله التهديفي المميز بمتوسط 24 نقطة مباريات الدور الأول، ليكون هو حامل لقب كبير الهدافين حتى الآن، مع قيامه كذلك بـ 6 مساعدات هجومية، و6.3 متابعات دفاعية، ويليه الجزائري محمد حراث بمعدل 17 نقطة في المباراة، و2 من المساعدات الهجومية، بالإضافة إلى 6.5 متابعات دفاعية خلال مشاركته في 4 مباريات، حيث انضم هذا اللاعب لصفوف «العميد» بعد جولتين من الدوري.
وفيما يخص اللاعبين المواطنين يأتي «المخضرم» صالح سلطان ومامادو انداي في مقدمة الأكثر تسجيلاً، ولكن يتميز مامادو بالنسب المرتفعة للمتابعات الدفاعية، والاعتراضات الدفاعية أيضاً بمتوسط 2.5 اعتراض دفاعي في كل مباراة.
ويبحث حسام الوكيل مدرب الفريق عن كيفية مواصلة النصر لهذه الأرقام القياسية في بقية مباريات الموسم، حيث تنطلق منافسات الدور الثاني الخميس المقبل، وذلك بمعنويات مرتفعة في ظل الحالة الفنية والبدنية المميزة للفريق هذا الموسم، وقال: «هناك العديد من الأدوار المختلفة التي قام بها لاعبو الفريق لنصل إلى هذه الانتصارات المتتالية، ومن قبلهم جهد مميز لإدارة النادي القريبة للغاية من اللاعبين والجهاز، وتحاول تذليل كل العقبات التي تواجهنا، وخير دليل على ذلك الاستجابة لطلب الاستعانة بالمحترف الجزائري محمد حراث، والذي أحدث نقلة جيدة للغاية في صفوف النصر من كافة الجوانب، ويشكل مع الأمريكي هاريس ثنائياً متفاهماً للغاية».
وأضاف: «يظهر الدور المميز كذلك للاعبين المواطنين أصحاب الخبرات والكفاءات العالية والذين ساهموا بشكل فعال في مشوار الفريق حتى الآن ومنهم صالح سلطان، حمد محمد، عبدالله محمود وسعيد علي وسعيد عبدالله وسعيد علي وبمساعدة اللاعبين الصاعدين ومستقبل النادي في اللعبة ممثلاً في العناصر الدولية وهم: حسن عبدالله، فيصل محمد علي، وذلك حمد حيدر مامادو نداي».

أخبار ذات صلة «الشارقة للتعليم الخاص»: أهمية التبادل المثمر للمعرفة والخبرات محمد أحمد: ترددت في مغادرة العين.. والطموح دافعي مع البطائح

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل الشارقة دوري السلة الوحدة النصر البطائح

إقرأ أيضاً:

«مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية

قدم ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، اقتراحًا خلال اجتماع رابطة الأندية في مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر بخصوص الأندية التي ستتنافس على الهبوط.

ووفقًا لمصدر من داخل الرابطة، اقترح عيد أن يحصل الفريق الذي ينهي الدور الأول في المركز الأول بين الأندية الثمانية المهددة بالهبوط على مكافأة كبيرة، وذلك لزيادة الحافز والشغف بين الأندية بدلًا من أن تكون المنافسة مجرد محاولة لتجنب الهبوط.

سبارتا براغ يفوز على ريد بول سالزبورغ بثلاثية في دوري أبطال أوروبا خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد كما كشفت رابطة الأندية عن نظام دوري الموسم الجديد، والذي يتضمن:

في الدور الأول، ستلعب جميع الأندية في ملاعب محايدة.

في الدور الثاني، يتواجه أصحاب المراكز العشرة الأولى في دوري من دورين ذهابًا وإيابًا بنفس النقاط التي حصلوا عليها في الدور الأول، لتحديد بطل الدوري.

أما الأندية التي تحتل المراكز من الـ11 إلى الـ18، فستتنافس في دوري من دور واحد ذهابًا وإيابًا بنفس عدد النقاط لتحديد الفرق الهابطة.

مقالات مشابهة

  • دبا والفجيرة ومصفوت إلى ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»
  • أولى مباريات بيولي.. تشكيل النصر أمام الاتفاق في دوري روشن السعودي
  • عبدالله الماجد يقترب من رئاسة النصر
  • ستيفانو بيولي يستبعد نجم النصر من قائمة الفريق
  • 5 مباريات و3 مؤجلات في الدوري المغربي
  • رونالدو لا يتناول من “طعام النصر”.. ويراقب اللاعبين
  • «مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية
  • قرار أممي تاريخي ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية تصفه باللحظة الفاصلة
  • رقم قياسي لبايرن ميونخ
  • رونالدو لا يتناول من "طعام النصر".. ويراقب اللاعبين