أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنديين من جيش الاحتلال من الكتيبة 299 التابعة للواء الإقليمي 300 خلال هجوم صاروخي موجه مضاد للدبابات من حزب الله، أمس الاثنين، في منطقة نيتوة، بالقرب من الحدود اللبنانية.


ووفقا لصحيفة "تايمز  أوف إسرائيل"، أصدر جيش الاحتلال بيان عن عن إصاباتهم بعد إخطار عائلاتهم.

وتم نقل المصابين في مركز الجليل الطبي في نهاريا، وأحدهم في حالة خطيرة والآخر معتدلة، ولكنها مستقرة.

عرض "حزب الله" اللبناني أمس الإثنين، مشاهد من استهدافه قوة لوجيستية تابعة لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة "دوفيف" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر هذه المشاهد.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين، استهداف مواقع وقوات عسكرية إسرائيلية جنوبي لبنان.

كما أعلن "حزب الله" بعد ظهر أمس الاثنين، مقتل عنصر فيه خلال التصعيد مع "إسرائيل" على الحدود الجنوبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الحدود اللبنانية الفلسطينية الحدود الجنوبية الحدود اللبنانية هجوم صاروخي جيش الاحتلال حزب الله اللبناني حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، قال لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الاثنين، إن إسرائيل تفضل حلا دبلوماسيا للصراع مع حزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة تسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم على جانبي الحدود، محذرا من أن اندلاع حرب بين حزب الله والاحتلال سيكون أمرا مدمرا.

وقال أوستن، قبل اجتماعه مع وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، في مقر  البنتاغون، "استفزازات حزب الله تهدد بجر الشعبين الإسرائيلي واللبناني إلى حرب لا يريدانها، مثل هذه الحرب ستكون كارثة على لبنان وستكون مدمرة للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين الأبرياء".



وأضاف أن "الدبلوماسية هي أفضل وسيلة للحيلولة دون مزيد من التصعيد، لذلك نحن نسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يعيد الهدوء الدائم إلى الحدود الشمالية لإسرائيل ويمكّن المدنيين من العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية".

من جهته قال غالانت، "نحن عند مفترق طرق، وأنا هنا في واشنطن لبحث أهدافنا المشتركة مع الولايات المتحدة"، مضيفا "نحن عازمون على إرساء الأمن وتغيير الواقع على الأرض، والوقت ينفد منا".

وأوضح، "أن الأوان لتفي واشنطن بالتزاماتها بشأن تزويدنا بالأسلحة المطلوبة لمواجهة التهديدات".



وفي ذات السياق، قال مستشار الأمن القومي في دولة الاحتلال تساحي هنغبي يوم الثلاثاء إن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع جماعة حزب الله اللبنانية وإنها تفضل حلا دبلوماسيا.

وأوضح هنغبي أن "إسرائيل تناقش مع مسؤولين أمريكيين احتمال أن تسمح النهاية المتوقعة للعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في غزة بالتوصل إلى ترتيب مع حزب الله".

وقال هنغبي في مؤتمر هرتسليا “نحن والأمريكيون سنخصص أسابيع الآن لمحاولة التوصل إلى تسوية”.

وتابع، “إذا لم يكن هناك ترتيب عبر الوسائل الدبلوماسية، يدرك الجميع أنه يتعين أن يكون هناك ترتيب عبر وسائل أخرى. وفي الوقت الحالي نفضل التركيز على الحملة الدبلوماسية”.

وأشار إلى أن "إسرائيل تناقش مع واشنطن جهودا مشتركة محتملة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية
  • هجوم صاروخي يستهدف أوديسا الأوكرانية
  • غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله
  • تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية لديها عقب هجوم صاروخي على القرم
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا