(عدن الغد)خاص:

قالت المحامية والناشطة الحقوقية عفراء الحريري ان مدينة عدن لن تكون بخير في ظل فساد المأمورين ومدراء العموم في أنحاء المديرية.

ووجهت الحريري اتهامات لعدد من المسئولين في عموم المديريات بانهم ينفذون مشاريع بصورة عشوائية الامر الذي يعرض المال العام للنهب ؟

وأوضحت الحريري بالقول: مشروع سفلتة شارع لقمان (شارع البريد) في كريتر الممتد من البنك المركزي إلى مثلث البنك بطول ٥٠٠ م المقاول مؤسسة ارم ستار للمقاولات ومشروع خط تموين المياه لمدينة كريتر البالغ طوله ٢٠٠٠ م الممتد من العقبة إلى البنك المركزي المقاول مؤسسة ارم استار للمقاولات (نفس المقاول)".

وبينت "بدأ المقاول بمشروع المياه من جهة البنك المركزي وإلى العقبة وقام بقطع الأسفلت بعرض متر بطول ٢٠٠٠م ومد الأنابيب، ولم تتم إعادة الأسفلت وبعدها قام بتنفيذ مشروع سفلتة شارع لقمان وقام بخلع الأسفلت القديم واستبداله بجديد وضرب عصفورين بحجر واحد حيث استلم من مؤسسة المياه قيمة إعادة السفلتة بطول ٥٠٠ م بمبلغ ٥٠ دولارا للمتر بإجمالي ٢٥ ألف دولار واستلم قيمة سفلتة الشارع كامل من المديرية دون خصم".

وأشارت الحريري إلى أن "مبلغ مشروع المياه فساد مزدوج ما بين مدير المياه ومدير المديرية".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.

مقالات مشابهة

  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • الخميس.. إجازة بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • البنك المركزي يقرر تعطيل العمل في البنوك الخميس المقبل
  • المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة ملياري يوان في النظام المصرفي
  • أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي اليوم
  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%