دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع الممثل والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في سورية كينيث راي كروسلي مجالات التعاون القائمة وآلية تطويرها.

وناقش الجانبان مجموعة من المجالات المتعلقة بالتحديثات الجارية على أعمال برنامج الغذاء العالمي وأساليب الاستهداف الجديدة التي يعتمدها البرنامج لإيصال الدعم إلى الفئات المحتاجة بالتنسيق مع الوزارة، كما تمت مناقشة خطط البرنامج للعام القادم 2024.

الوزير المنجد أكد على أهمية التعاون مع البرنامج في العديد من المجالات التي تعود بالفائدة على الفئات المستهدفة، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتسهيل عمل البرنامج في سورية، ومواجهة الصعوبات التي تعترضه في العمل وفق الإمكانيات المتاحة.

بدوره، نوه كروسلي بالدعم والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لتسهيل عملهم في سورية، ولمساعدة البرنامج في إيصال الدعم لمستحقيه.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا

يشارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية غدًا الثلاثاء، في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024 GASTECH، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تُفتتح أعماله غدًا في مدينة هيوستن الأمريكية، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة.

الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر

ويشارك المهندس كريم بدوي، غدًا، في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد بعنوان «من الخفض إلى التكيف» اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان «مصر تشكل مستقبل واقعى وعملي للطاقة».

تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول، ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة، ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل، حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي،  الهيدروجين كمصدر للطاقة.

كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، دعم قادة المستقبل من الشباب، علاوة على عدد جلسات من الموائد المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ، ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني