سجل سعر الدولار اليوم في لبنان انخفاضاً طفيفاً مقابل الليرة اللبنانية مع بداية تعاملات الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، في السوق غير الرسمية "السوداء"، في وقت تتزايد فيه مخاوف انخفاض التحويلات الدولية إلى لبنان مع اتساع رقعة الحرب في غزة ودخول لبنان.

اقرأ ايضاًأسعار الذهب اليوم في سوريا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023.

. عيار 21 الآن!

وعلى مدار أربع سنوات ماضية تكبد الاقتصاد اللبناني خسائر فادحة نتيجة لشلل القطاع المصرفي الذي حمل تداعيات سيئة في طليعتها توقف التسليفات للقطاع الخاص.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

حقق سعر الدولار في لبنان اليوم بالسوق السوداء وعند الصرافين ما بين 89,500 ليرة للشراء، و 89,200 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023.. الليرة تقاومسعر الدولار اليوم في لبنان بالبنك المركزي

وفي قت سابق، أعلن محافظ مصرف لبنان المركزي السابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولار.

 

يُذكر أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم في لبنان سعر الدولار في لبنان التاريخ التشابه الوصف سعر الدولار الیوم فی لبنان الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مساء أمس الجمعة من خطر نشوب حرب واسعة النطاق إثر تزايد تبادل إطلاق النار عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد إطلاق حزب الله وابلا من الصواريخ استهدفت شمال إسرائيل غداة اغتيال القيادي محمد نعمة ناصر.

وأعرب غوتيريش عن قلق الأمم المتحدة العميق إزاء تزايد كثافة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق، مشددا على ضرورة تجنب التصعيد وأن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدما.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن التصعيد المتزايد منذ الخميس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية "يزيد من مخاطر اندلاع حرب شاملة"، محذرا من أن ما وصفه بـ"خطر سوء التقدير" قد يؤدي لمواجهة خطيرة بين الطرفين.

وكرر نداءات مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) التي تحث الجانبين على العودة فورا إلى وقف تبادل إطلاق النار، والالتزام من جديد بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 عام 2006 الداعي إلى وقف العمليات القتالية بين إسرائيل ولبنان.

وكان غوتيريش حذر سابقا من أن يصير لبنان "غزة ثانية"، مؤكدا أن العالم لن يحتمل ذلك.

وأمس الجمعة، أصيب جنديان إسرائيليان جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

واغتال الاحتلال الأربعاء القائد العسكري في حزب الله محمد نعمة ناصر باستخدام مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارته في منطقة الحوش بمدينة صور جنوبي لبنان، وذلك ما رد عليه الحزب بإطلاق نحو 200 صاروخ على شمال إسرائيل.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي في 18 يونيو/حزيران الماضي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان، وسط محاولات دبلوماسية تقودها واشنطن لمنع التصعيد.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها على قطاع غزة، التي خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في لبنان اليوم السبت 6 يونيو 2024
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. «آخر تحديث للأسعار»
  • سعر الدولار الآن.. الأخضر يستقر بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • حمية: لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • آحر تحديث.. تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك