عدن (عدن الغد) خاص :

أنهت اللجنة المشكلة لتحكيم الصلح ، مساء امس الاثنين في الممدارة بالعاصمة عدن، قضية الخلاف التي وقعت في مدينة حريبة على خلفية اطلاق نار بين كلا من صابر الحسيني والقائد نادر محيسن الفضلي قبل شهرين، والتي أدت إلى  بعض إلاصابة الخفيفة.

وتأتي هذه الجلسة في إطار الجهود التي تبذلها الوجهاء والأعيان في مدينة شقرة ومحافظة أبين، من أجل تعزيز السلم الأهلي وتحقيق المصالحة بين أبناء المحافظة وسط مشاركة واسعة ورسمية وقبلية.

وبحسب فضيلة الشيخ/ احمد عمر الدعمكي فقد حضرت الوفود من ال لخنف بعدد من قبائلها الكرام وكذلك ال باكازم وكذلك جمع كبير وعلى رأسهم اللواء الركن/ عمرعبيد مستشار النائب الرئاسي/فرج البحسني لشئون العسكرية والسيد/ خالد بحاج امين عام مجلس المقاومة بالعاصمة عدن والوكيل الشيخ حسين الجنيدي وكيل محافظه ابين والشيخ/ سالم الدياني عضو الجمعية الوطنية والشيخ/ صلاح عبدالله الحوتري المرقشي وعدداً من القادة وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية، حيث استقبلهم في منزلة القائد/ نادر الفضلي قائد الكتيبة الأولى في مدينة حريب اطراف محافظة شبوة في اجواء يسودها ترسيخ لتسامح والإخاء وتعزيز الروابط المساندة لمواجهة اعداء الوطن.

وخلال التحكيم والقاء، تم تطبيق مراسيم الوصول والتحكيم والاعتذار حسب الأعراف المحلية القبلية، بين الطرفين من ال الحسيني الى القائد/ نادر محيسن الفضلي ، وتعهدو بعدم تكرارها.

واجمع الحاضرين بحدث المصالحه أن هذه الفعل الذي حدث في مدينة حريب ظاهرة دخيلة،والذي نحن في غنى عنها في هذا الوقت الحالي الذي نحن بحاجة فيه إلى توحيد اللحمة والجبهة، مؤكدين أن تسامحوهم اليوم يدل دلاله حكيمة وعقلية كبيرة اخوية تحفظ ماء الوجهة للكرماء .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضا مرئيا حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضا توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • خلافًا للرواية الحوثية.. إعلان بريطاني بشأن الغارات الجوية على المليشيات في اليمن
  • الحسيني المدان بالتعامل مع الموساد ينافس المنجمين
  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل- «الحسيني» يفجر مفاجأة مدوية.. حسن نصر الله جريح ولم يقتل.. ما الحقيقة الكاملة؟
  • ”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”
  • بث مباشر.. حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
  • مالكوم: أنا سعيد جدًا في السعودية وكذلك عائلتي
  • طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة