صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:17:09 GMT

ريال مدريد يلعب «القط والفأر» في مسلسل مبابي!

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
من يوم إلى آخر تتبدل التسريبات حول نية ريال مدريد في ضم الفرنسي كيليان مبابي، بين تأكيد صرف النظر عن الصفقة نهائياً، وبعدها التأكيد على مطاردة اللاعب والإصرار على ضمه، في مسلسل طويل وكأن إدارة النادي تلعب «القط والفأر».
ونقلت شبكة راديو وتليفزيون «مونت كارلو سبورت» عن مصادر صحفية وثيقة الصلة بريال مدريد إن إدارة النادي ورئيسه فلورنتينو بيريز، لم يصرفا النظرعن صفقة لاعب باريس سان جيرمان، على عكس ما رددته إذاعة «كادينا سير» الإسبانية في الأسبوع الماضي عن أن «الميرينجي» قرر إغلاق الباب أمام هذه الصفقة وتحويل اتجاهه نحو مهاجمين آخرين من طراز عالمي، وذكرت اسم جمال موسيالا مهاجم بايرن ميونيخ الألماني مثالاً.


وقالت الشبكة إن إدارة الريال تنتظرأن يتخذ «فتى بوندي المدلل» الخطوة الأولى لكي تتحرك، حتى لا تقع في خطأ صيف 2022، عندما تراجع اللاعب عن رحيله عن «الباريسي» وجدد عقده عامين حتى صيف 2024، مع خيار بسنة إضافية، ليخذل بذلك الريال الذي كان يعلق آمالاً كبيرة على إتمام الصفقة وقتها.
وأضافت الشبكة إن فلورنتينو بيريز مازال يرغب في الحصول على خدمات بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، وهداف كأس العالم الأخيرة، وضمه إلى صفوف «الملكي»، ولكنه يرفض أن يكون ضحية «ألاعيب» مبابي مرة أخرى، بعد أن ذاق منها الكثير في صيف 2022، لأن تردد اللاعب وقتها انتهى بتمديد عقده مع سان جيرمان، ضارباً «عرض الحائط» بوعوده للريال.
غيرأن شبكة «مونت كارلو سبورت» قالت إن الريال غير «النهج» الذي كان يسير عليه بالنسبة لهذا الملف، ولم يعد يريد البدء بالخطوة الأولى، كما إنه لا يريد أن يبدو وكأنه النادي الوحيد في العالم الذي يريد هذا اللاعب.
وذكر مصدر مسؤول بريال مدريد أنه إذا كان مبابي يريد أن يأتي إلى «ساننتياجو برنابيو» فعليه أن يتحرك هو أولاً، وأوضح المصدر نفسه إن وعود مبابي وكلامه فقد الكثيرمن المصداقية والقيمة منذ الموقف الغريب الذي اتخذه في صيف 2022.
ورغم أن عقد مبابي ينتهي في الصيف القادم، إلا أنه يواصل - بصمته الشديد- «زرع الشكوك» حول مستقبله منذ أشهر عديدة، حيث لم يكشف بعد عن الجهة التي ينوي أن يقصدها، أوما إذا كان سيبقى في «حديقة الأمراء».
وباتت معظم وسائل الإعلام الإسبانية غير متأكدة من مجييء مبابي إلى الريال الصيف المقبل، بل وشكك بعضها في إمكانية مجيئه، بعد أن وجه «صفعة» للنادي وجماهيره وكل عشاقه، عندما قام بتجديد عقده مع سان جيرمان لموسمين مع موسم إضافي اختياري، ألغاه اللاعب في وقت سابق من هذا الموسم، من خلال رسالة رسمية بعث بها إلى إدارة سان جيرمان.

أخبار ذات صلة أنشيلوتي يُحدد موعد عودة بيلينجهام جيرونا يرفض التوقف عن «الإبهار» في سباق «الليجا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد كيليان مبابي باريس سان جيرمان فلورنتينو بيريز سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد

ساهم اللاعبون المغاربة بفريق ليل الفرنسي، في فوز فريقهم على ريال مدريد بهدف نظيف، خلال المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب بيار موروا، لحساب الجولة الثانية من الدوري « دوري أبطال أوربا، بنظامه الجديد ».

وقدم اللاعب أيوب بوعدي، ذو الجنسية المزدوجة « مغربية / فرنسية »، أداء مبهرا خلال أطوار المباراة، التي خاض دقائقها كاملة، ما سيجعله محط أنظار وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وديدي ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، كون أن جنسيته الرياضية « فرنسية »، علما أن اللاعب يبلغ من العمر 17 سنة فقط.

وفي السياق ذاته، قدم أسامة الصحراوي، الوافد الجديد على قلعة الأسود، أداء جيدا بعد دخوله في الدقيقة 72 بديلا للاعب ريمي كابيلا، حيث كان وراء العديد من الهجمات التي كادت أن تتحول إلى أهداف، في انتظار هل سينادي عليه الناخب الوطني لمباراتي إفريقيا الوسطى، خلال فترة التوقف الدولي المقبل، بعد تغيير جنسيته الرياضية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت الخميس الماضي، عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم، بتغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي.

وفي هذا الصدد قالت جامعة الكرة في بلاغ رسمي، «وافقت غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة لـ « الفيفا»، على طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي من الجنسية النرويجية إلى المغربية، وبذلك سيصبح متاحا للانضمام للمنتخبات الوطنية».

وكان الاتحاد النرويجي لكرة القدم، قد أكد في بلاغ رسمي سابق، اختيار أسامة الصحراوي تمثيل المنتخب المغربي، ورفضه اللعب مع المنتخب النرويجي، حيث سيصبح بإمكان الناخب الوطني وليد الركراكي، الاعتماد عليه في المباريات المقبلة، انطلاقا من التوقف الدولي المقبل.

كلمات دلالية أسامة الصحراوي أيوب بوعدي المنتخب الوطني المغربي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني ليل الفرنسي وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم ريال مدريد
  • حسم موقف مبابي من المشاركة أساسيًا في مباراة ريال مدريد وليل
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي و”السبب قد يكون عاطفيا”
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • قائمة ريال مدريد لمباراة ليل في دوري أبطال أوروبا.. موقف مبابي
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • موعد عودة مشاركة كيليان مبابي مع ريال مدريد