رأي اليوم:
2024-08-02@01:39:29 GMT

ياسين لمقدم: قصة قصيرة: الحرف العنيد

تاريخ النشر: 8th, July 2023 GMT

ياسين لمقدم: قصة قصيرة: الحرف العنيد

ياسين لمقدم جلس على كرسي متهالك، وعلى منضدة أفرد حزمة أوراق مثقلة بخطاطات تشبه الطلاسم المبهمة وفكر في دواخله… كتبت آلاف التعابير ولعبت بأضعاف العدد من الكلمات، ولكن لم أتمكن بعد من صناعة حرف جديد. أي كيمياء ساحرة سأحتاجها للعثور على هذا الحرف العنيد؟ سافرت بين جل المظان والقواميس والموسوعات، واستجمعت منها في كنانتي بعض السهام من أفنان فلسفات وأفكار وتوجهات لعلي أرمي بها في رحابة التفكير فيسقط من عليائها حرف طازج جديد، ولكن هيهات هيهات… الآن تجاوز عمري نصف القرن، وعلى طريق سيار أتوجه من الكهولة إلى الشيخوخة ويحزنني أن أراني لم أخلف أثرا ورائي.

لا أتحدث عن أفكاري ولا أشعاري التي توزعت على جل المجلات الورقية والرقمية. فهذا أمر ليس بمهم، وسبقني إليه الآلاف. وإنما أقصد، فشلي هذا في اختراع حرف جديد. تسألونني الآن في أنفسكم وما الجدوى من حرف جديد إذا كانت حروف العالم تفي بالمطلوب في إيصال الخطاب للآخر؟ … نعم، معكم كل الحق في طرح هذا السؤال. أنتم بعيدون عني وأنا قريب منكم باستحضاركم الدائم في كل حواراتي الداخلية. أشعر بأنفاسكم المتسارعة وأوداجكم المنتفخة التي تداري ضحكات سخرية مكتومة تلجمونها في صدوركم رحمة بي وعرفانا بما كتبته من قبل في كل المجالات ولاقت مجاملات عريضة رغم بساطة قيمة أغلبها.  أقول لكم للمرة الأولى عن سعيي وراء هذا الحرف الحرون. فعندما أصنع هذا الحرف وأسعى بعد ذلك لكسب القبول والاعتراف به من قِبل كل الهيئات الرسمية التي تعنى باللغة، سأسقطه بين حروف كل الكلمات التي دونتها البشرية من قبل فيتغير معنى كل ما كُتب… ****** *قاص من المغرب.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس: الرحموني وفرسه يفشلان في بلوغ النهائي بعد احتلالهما الرتبة الثامنة

فشل ياسين الرحموني وفرسه، في التأهل لنهائي مسابقة الفروسية، بعد احتلاله الرتبة الثامنة في مجموعته، حيث يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى 6 أصحاب أفضل تنقيط

وتمكن ياسين الرحموني، الذي تأهل إلى الأولمبياد للمرة الثالثة، من تحقيق أفضل مجموع له في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد بمجموع 68،696 نقطة، في هذه الدورة، « باريس 2024 » بعدما حقق 64.453، في دورة لندن 2012، و66.599 نقطة، في دورة طوكيو 2020.

ويعد الرحموني أول فارس مغربي في صنف الترويض يتأهل للألعاب الأولمبية، علما أنه يحتل الرتبة 97 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية (FEI) الذي تم نشره في مارس الماضي.

ولحدود كتابة هذه الأسطر، لم يستطع الرياضيون المغاربة تحقيق أية ميدالية، بعدما تم إقصاء معضمهم في مختلف الرياضات التي شاركوا فيها، في انتظار ما ستسفر عنه مسابقة ألعاب القوى، التي لم تبدأ بعد، والملاكمة، التي عرفت تأهل وداد برطال لربع النهائي، وكرة القدم، التي شهدت تأهل المنتخب المغربي لدور الثمانية.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 ياسين الرحموني

مقالات مشابهة

  • دورات قصيرة في الفنون المتصلة بالعربية بالرياض
  • غواية الرحيل في الجغرافيا
  • عطاف يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  • محافظ جرش يثني على الحرف السعودية في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين
  • انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للفن الإسلامي في “إثراء”
  • أولمبياد باريس: الرحموني وفرسه يفشلان في بلوغ النهائي بعد احتلالهما الرتبة الثامنة
  • من ياسين إلى هنية.. أبرز قادة حماس التي تم استهدافهم باستخدام الصواريخ الذاتية
  • مريم الجندي تكشف عن كواليس مسلسل "بالطو" بهذة الكلمات
  • ياسين سعيد نعمان يكتب: اليمن بين الحاجة الى الخلاص ورومانسية البحث عن مخلِّص
  • وزير الزراعة يناقش موقف مشروع زراعة الأقطان قصيرة التيلة وخطة التوسع فيها