موسكو-سانا

بحث ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية، مع الشركات الهندية إنشاء مؤسسة للإنتاج المشترك لأسلحة الطيران لصالح القوات الجوية الهندية.

وصرح ميخييف لوكالة “نوفوستي” خلال معرض دبي للطيران 2023.. أن شركة روس أوبورون إكسبورت تعمل مع المؤسسات الهندية الخاصة والحكومية لتنظيم الإنتاج المشترك لأسلحة الطيران ودمجها في أسطول الطيران الحالي في الهند، مشيراً إلى أن شركته مستعدة لتنفيذ المتطلبات لدى الجانب الهندي لاستيراد المنتجات والتي تضعها نيودلهي على شركائها في التعاون العسكري الفني كجزء من برنامج “صنع في الهند”، الذي ينص على الحد الأقصى من توطين إنتاج الأسلحة في الشركات الهندية ونقل التكنولوجيا.

وأوضح مدير شركة “روس أوبورون إكسبورت” أن الشركة عملت في ظل ظروف مماثلة لمتطلبات برنامج “صنع في الهند” قبل فترة طويلة من اعتماده وبالتعاون مع الشركات الهندية، وتم تزويد وزارة الدفاع الهندية بطائرات “سو30 إم كا إي”، وبالدبابات والمركبات المدرعة الأخرى والقذائف، لافتاً إلى أنه يوجد اليوم في الهند مصنع لإنتاج بنادق كلاشينكوف “إيه كي  203” الهجومية، التي ستصل في مرحلة معينة إلى التوطين بنسبة 100بالمئة.

يذكر أن “روس أوبورون إكسبورت” هي شركة روسية لإنتاج الأسلحة وتعتبر الوكالة الوسيطة الحكومية الوحيدة لصادرات وواردات روسيا من المنتجات والتكنولوجيات والخدمات ذات الصلة بالدفاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی الهند

إقرأ أيضاً:

محرّك طائرة إيراني يلتهم مهندس خلال فحصها

طهران

تعرض أبو الفضل أميري، مهندس الطيران في شركة طيران “وارش” في المحرّك، لحادث تساقط أثناء قيامه بتشغيل وفحص الطائرة، ليلقى مصرعه فور سقوطه .

وقالت وكالة الأنباء العمالية الإيرانية “إيلنا”عن مصدر في شركة وارش للطيران قوله، إن “أبو الفضل أميري مهندس الطيران الإيراني توفي في مطار كنارك في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران” .

وأضافت الوكالة أن أميري هو أحد متخصصي الطيران في شركة وارش للطيران المدني في مطار كنارك في محافظة سيستان وبلوشستان، منوهاً أنه توفي أثناء قيام قائد الطائرة بتشغيلها، لأسباب تحتاج إلى تحقيق.

وقال أحد المحللين المتخصصين في الحوادث الجوية في موقع الحادث، أنّ أميري سقط فجأة في مسار سحب الهواء في مدخل المحرك وتم سحبه إلى المحرك التوربيني CFM56-3 المثبت على 737، وتوفي على الفور.

والجدير بالذكر إن حادث سحب شخص إلى محرك نفاث له تاريخ في بلدان أخرى، لكنه حدث نادر جدًّا في صناعة الطيران.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • محرّك طائرة إيراني يلتهم مهندس خلال فحصها
  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • ابن أغنى رجل في آسيا وخطيبته يتباهيان بثروتهما بحفل توديع العزوبية
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية