دبي – الوطن

أوصت النسخة السابعة من المؤتمر السنوي السابع لجمعية الإمارات للأمراض الجلدية بضرورة تسليط الضوء على التطورات الحديثة في علاجات التجميل وعلاجات الأمراض الجلدية المزمنة، وتعزيز التعليم المستمر للأطباء المقيمين، وتحديث معايير بروتوكولات العلاجات التجميلية للحد من مخاطرها وتأثيراتها السلبية على المرضى، على أن يتم نشرها العام القادم 2024.

 

وأوضحت الدكتورة مني المروي رئيس الجمعية الإماراتية للأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يركز هذا العام على توعية المرضى بمخاطر الخضوع لعمليات التجميل مثل البوتكس والفيلر وتحديث معايير استخدام العلاجات التجميلية وعلاج مرض الثعلبة، على أن يتم نشرها العام القادم 2024. وأوضحت أن الجمعية انتهت من وضع معايير لعلاج حب الشباب على أن يتم نشرها قريبا.

وأوضحت أن الجمعية تعمل جاهدة مع اطباء الجلد لمرضى الثعلبة الشاملة من خلال استخدام العلاجات الجديدة الموافق عليها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والعمل لتوعية مرضى الثعلبة لما له من آثار جانبيه على نفسية المريض من خلال المنشورات.

وأشارت إلى أن مرض الاكزيما يعتبر الأكثر شيوعا بين الأمراض الجلدية المزمنة في الدولة يليه مرض حب الشباب ثم الثعلبة والصدفية والبهاق، وذلك نتيجة للعامل الوراثي، مشيرة إلى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دراسة الجينوم الوراثي للحد من الامراض الوراثية.

وأشارت إلى جهود الجمعية في إطلاق برنامج يستخدم يمكن أطباء الجلدية من معرفة النسب الحقيقية  لشيوع الامراض الجلدية بشكل دقيق وليس تقديري، ومن المقدر أن مرض الاكزيما يعتبر الأكثر شيوعا بين الأمراض الجلدية المزمنة في الدولة يليه مرض حب الشباب ثم الثعلبة والصدفية والبهاق وهي نسب تقديريه ولذلك وجود برنامج تسجيل الحلات على مستوى دولة الامارات في المستقبل القريب يخدم إحصائية الامراض أكثر شيوعا وتحديد الاسباب من خلال الدراسات بعد تسجيلها كما ستشارك جمعية الامارات لأمراض الجلدية في ورشة عمل في مؤتمر الجمعية الأمريكية بمارس 2024.

وبحث المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 500 طبيبا من المنطقة والعالم، آخر المستجدات والبحوث العلمية المتعلقة بالأمراض الجلدية وأحدث التطورات والتكنولوجيا المستخدمة في طب وجراحة التجميل، ويناقش المؤتمر أحدث الابتكارات والاختراعات العلمية لجراحة وطب الجلدية بمشاركة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو

يشارك منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة في النسخة الـ 43 من بطولة كأس وليام جونز الدولية لكرة السلة التي تقام بالصين تايبيه خلال الفترة من 13 إلى 21 يوليو الجاري بمشاركة عدد كبير من منتخبات وأندية العالم.
واستهل منتخب الإمارات تحضيراته للمرحلة المقبلة بالتجمع أمس والتدريب بصالة نادي النصر بمشاركة 21 لاعباً، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب، ويعاونه سالم عتيق وجاسم عبد الرضا، وراشد عبد الله مدير المنتخبات وراشد آل علي إدارياً.
ويستمر تجمع المنتخب حتى السابع من يوليو الجاري موعد بدء معسكره المغلق في خورفكان الذي يقام حتى العاشر من الشهر نفسه، قبل التوجه يوم 11 يوليو الجاري إلى الصين تايبيه للمشاركة في بطولة وليام جونز الدولية.
وقال عبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات، إن المنتخب الوطني تنتظره مجموعة من المشاركات المهمة الفترة المقبلة، في مقدمتها البطولة الخليجية في أغسطس المقبل بالبحرين، والبطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة التي تستضيفها الإمارات في بداية نوفمبر المقبل، وتليها في الشهر نفسه التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة السلة 2025، لافتا إلى أهمية المشاركة في بطولة وليام جونز باعتبارها محطة إعداد قوية للاستحقاقات المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر