تزداد الأمور قتامة في غزة المحاصرة التي صارت خارج الخدمة تقريبا بكل مرافقها في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على أهلها دون رادع من المجتمع الدولي الداعم كليا للكيان الصهيوني.

وخرجت كل مستشفيات غزة تقريبا عن العمل في ظل انتهاء امدادات تشغيل المرافق.
ونشرت سكاي نيوز فيديو لأطباء في غزة  يقاومون ذلك بطرق بسيطة لإنقاذ الأبرياء.


واستعان أطباء غزة بمصابيح يدوية لإنارة غرف علاج المرضى والمصابين في مستشفى القدس حتى لا يتوقف عملهم على إنقاذ حياة الفلسطينيين في بطولة كبيرة.

 

يأتي ذلك فيما شهد محيط مستشفى القدس أمس إطلاق نار كثيفا، مع تواجد للآليات العسكرية الإسرائيلية.


وقال الهلال الأحمر إن طواقمه محاصرة مع المرضى والجرحى دون كهرباء ولا ماء ولا طعام.


وتستمر حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني على غزة دون وقف إطلاق النار حتى الآن حيث يرفض الاحتلال الصهيوني ذلك.


وتستمر أوضاع آلاف الفلسطينيين العالقين في مستشفى الشفاء في مدينة غزة من دون ماء ولا كهرباء منذ أيام، وفق ما ذكرت شبكة فرانس ٢٤.


وقال وكيل وزارة الصحة التابعة لحماس يوسف أبو الريش الاثنين إن الدبابات الإسرائيلية تحاصر مستشفى الشفاء. وأضاف "هناك ست وفيات أطفال خدج وتسع وفيات في قسم العناية المكثفة بسبب انقطاع الكهرباء".


وأشار الى أن عشرات الشهداء ومئات المصابين لا يمكن لأحد الوصول إليهم لأن سيارات الإسعاف متوقفة وتتعرّض لإطلاق نار وقذائف إذا تحركت خارج المستشفى".

وقال أبو الريش إن "كل مستشفيات محافظة غزة خارج الخدمة. مستشفى الرنتيسي تم تفريغه بالكامل من المرضى والكادر الطبي أمس بعد تهديدات من الجيش الإسرائيلي، ولا نعرف مصير بعض موظفين في المستشفى. الوضع خطير".
وتحدّث عن وضع مماثل لمستشفى الشفاء ومستشفى القدس في تل الهوى.

 

وأضاف "لا نستطيع الوصول الى عشرات النساء اللواتي سيولدن. تلقينا بلاغات عن حالات ولدت النساء فيها في الشارع أو البيوت من دون قابلات. القناصة يطلقون النار باتجاه اي شخص يتنقل من مبنى الى مبنى داخل المستشفى".

 

وأوضح "لا يوجد لدينا ماء للشرب ولا طعام ولا أي شيء للطواقم الطبية ولحوالى 20 ألف نازح داخل أسوار مستشفى الشفاء"، معتبرا أن إسرائيل "تحكم بالإعدام على كل من في داخل المستشفى".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة احتلال الاحتلال الصهيوني إطلاق نار كثيف أطباء غزة الهلال الأحمر الصهيوني الشهداء العسكرية الإسرائيلية المجتمع الدولي انقطاع الكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء خارج الخدمة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام

تشهد مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة تفشيًا للعدوى البكتيرية، ليعلن طاقمها الطبي عن اتخاذ خطوات عاجلة للسيطرة على انتشار العدوى في بعض أقسامه، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

3 بكتيريات وعدوى فطرية تنتشر داخل المستشفى 

وكشفت المستشفى عن أعداد المصابين، مشيرة إلى أنها وصلت إلى 50 مريضا يتلقون العلان داخل المستشفى، وتعمل إدارة المستشفى على السيطرة على الوضع ومحاولة احتواء العدوى ومنع انتشارها.

وأشارت مستشفى «رمبام» في حيفا عن حالة طوارئ بعد اكتشاف انتشار سلالات مقاومة من البكتيريا والفطريات، والبكتيريات هي كالتالي:-

1 - عصية الخلية «Acetobacter»: وهي بكتيريا نادرة نسبيًا، لكنها قد تسبب عدوى خطيرة في مجرى الدم، خاصة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

2 - كليبسيلا «Klebsiella»: هي بكتيريا شائعة تسبب التهابات في الرئتين والجهاز البولي والمجاري الدموية، وتُعرف مقاومتها للمضادات الحيوية بأنها مصدر قلق كبير للصحة العامة.

3 - فطر داء البقع البيضاء «Candida auris»: فطر ضار يهدد بشكل خاص المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة، حيث يمكن أن يسبب عدوى في مجرى الدم والرئتين والجروح.

تحذير للمرضى ضعاف المناعة

وتُحذر المستشفى بشدة المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث تُشير المعلومات إلى أن هذه الكائنات الدقيقة قد تُسبب مضاعفات خطيرة وتُهدد حياتهم في حال تعرضهم للعدوى.

وذكرت المستشفى أن «التعامل مع هذا النوع من العدوى أصبح تحديا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المستشفيات المزدحمة بالمرضى في أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية حول العالم».

وأمر مدير المستشفى، ميكي هلبرتال، بتوجيه الطواقم الطبية لاستخدام وسائل الحماية الكاملة عند التنقل بين المرضى في الأقسام التي اكتشف الإصابات فيها، كما أصدر هلبرتال، تعليمات صارمة بوقف استقبال مرضى جدد في الأقسام المتضررة حتى يتم السيطرة على تفشي العدوى بشكل كامل، وذلك في محاوله منه للحد من خطر انتشار العدوى.  

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • «الصحة العالمية»: المرضى يغادرون مستشفى غزة الأوروبي بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)