موقع 24:
2024-07-07@08:56:01 GMT

ألمانيا: المرض العقلي بين الأطفال لا يزال مرتفعاً

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ألمانيا: المرض العقلي بين الأطفال لا يزال مرتفعاً

ظل المرض العقلي بين الأطفال الألمان عند مستوى مرتفع العام الماضي، وفقاً لدراسة أجرتها شركة تأمين صحي رائدة.

ووجد التقرير، الذي تم إجراؤه لصالح "دي إيه كي - جيزوندهايت" أن هناك انخفاضاً طفيفاً في أرقام علاج المرضى الخارجيين والمرضى الداخليين في عام 2022 مقارنة بعام 2021.
وفي عام 2022، تلقى عدد أقل من الفتيات تشخيصاً جديداً بنسبة 11% مقارنة بعام 2021 ، بينما كان هناك انخفاض بنسبة 5% في الأولاد.


ومع ذلك، لا يزال عدد الأطفال المصابين أكبر مما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا وخاصة الفتيات.
وفي عام 2022 ، كانت هناك زيادة بنسبة 6% مقارنة بعام 2019 وفي المجموع ، تم تشخيص حوالي 110 آلاف فتاة حديثاً بمرض عقلي أو اضطراب سلوكي في عام 2022.
وفحص باحثو جامعة بيليفيلد بيانات مجهولة المصدر لحوالي 794 ألف طفل حتى سن 17 عاماً، تم تغطيتهم بتأمين صحي (دي إيه كي) بين عامي 2017 و 2022.
ووجدوا أن الفتيات تعانين أكثر من غيرهن من الاكتئاب واضطرابات القلق واضطرابات الأكل.
ووجد الباحثون أيضاً أن هناك اختلافات بين الأسر الغنية والفقيرة عندما يتعلق الأمر بالعلاج.
وانخفضت تشخيصات الاكتئاب بين الفتيات المحرومات اجتماعياً تقريباً إلى مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022، بينما كانت هناك زيادة بنسبة 29% و 28% للفتيات من الطبقات الوسطى والعليا.
وقال كريستوف كوريل، مدير مستشفى الطب النفسي للأطفال والمراهقين، وعلم النفس الجسدي والعلاج النفسي في مستشفى شاريتيه: "أحد الافتراضات هو أن الشباب من خلفيات محرومة اجتماعياً ليسوا عموماً أقل مرضاً عقلياً. إنهم أقل عرضة لطلب العلاج".
وأضاف: "هناك قلق من أن الأطفال والمراهقين من الأسر المحرومة اجتماعياً لا يتمتعون بنفس فرص العلاج مثل أقرانهم من الطبقات الاجتماعية الأخرى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا فی عام 2022

إقرأ أيضاً:

أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة، يأتي ذلك استمرارًا لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة إنشاء وإدارة مالك شركة لمكتب إنتاج فني "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة واستغلال الفتيات في تصوير وإنتاج مقاطع فيديو "بدون تصريح" مستخدمًا معدات تصوير وأجهزة مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية بدون ترخيص والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالمخالفة للقانون.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر المكتب المُشار إليه، وأمكن ضبط المدير المسئول، وتم ضبط ستوديو تصوير.

وأقر بأنه المدير المسئول، كما اعترف بارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب المكتب بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذر من انتشار جدري القرود في الكونغو: الخطر لا يزال مرتفعا
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • ألمانيا.. تراجع الإنتاج الصناعي وتوجه لاقتراض المليارات
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • طارق صبري: والدتي توفت بعد وفاة والدي بعام حزنًا عليه
  • فضيحة زواج متعة تهز صنعاء: ناشط يتزوج الفتيات الفقيرات ويطلقهن بعد شهر
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024