جددت الإمارات إدانة دعوة وزير التراث الإسرائيلي، إلى قصف قطاع غزة بقنبلة نووية، وذلك بمناسبة مشاركتها في مؤتمر إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، أمس الإثنين في الأمم المتحدة.

ونقل موقع البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، عبر منصة إكس، إدانة الإمارات "للتصريحات الخطيرة التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي عن استخدام السلاح النووي ضد غزة"، وذلك بمناسبة مشاركتها في الدورة الرابعة من المؤتمر الذي احتضنته الأمم المتحدة في نيويورك.

الإمارات تدين بشدة تصريحات وزير إسرائيلي بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزةhttps://t.co/ScziPmicK2

— MoFA وزارة الخارجية (@mofauae) November 5, 2023

وشددت الإمارات في كلمتها، على ضرورة:"العمل الجاد وتبادل الآراء حول سبل إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل" إلى جانب "الاستفادة من إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية باعتباره أحد المعايير الأساسية لمعاهدة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط" بالتوازي مع "وضع تدابير تحقُق قوية ومعترف بها دولياً لضمان امتثال الدول لالتزاماتها النووية".

During the Conference on the Establishment of a Middle East Zone Free of Nuclear Weapons and other WMDs, the UAE condemned the dangerous statements made by the Israeli minister of heritage on the use of nuclear weapons against Gaza. We emphasized the need to:

➡️ Work diligently… pic.twitter.com/eKYVamrLeg

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) November 13, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها

بكين-سانا

جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة الأمريكية بوقف نهب الموارد الوطنية السورية واتخاذ إجراءات ملموسة للتعويض عن الضرر الذي لحق بالشعب السوري جراء ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم: “إن سورية كانت بلداً مصدراً للقمح، ولكن حالياً يواجه حوالي 55% من سكانها انعدام الأمن الغذائي، والولايات المتحدة تتحمل مسؤولية ذلك ولا يمكن التنصل منه”.

وأضافت نينغ: “لقد أظهرت الحقائق أن واشنطن تخطط لنهب الموارد تحت ستار مكافحة الإرهاب، فهي تتحدث عن حقوق الإنسان طوال الوقت ولكنها تنتهك حق البقاء وحق الحياة لشعوب الدول الأخرى، وتزعم أنها تدافع عن الديمقراطية والحرية والازدهار، بينما هي في الواقع تخلق باستمرار أزمات إنسانية”.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى أن تحترم بجدية سيادة سورية ووحدة أراضيها، وأن تنهي على الفور وجودها العسكري غير القانوني فيها، وأن تتوقف عن نهب الموارد الوطنية السورية.

مقالات مشابهة

  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • ستونز: معسكر إنجلترا «منطقة خالية من السياسة»!
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها