السومرية نيوز – أمن

ألقت وزارة الداخلية، القبض على 17 ألفاً و249 متهماً منهم 121 أجنبياً بتجارة المواد المخدرة خلال العام الحالي 2023. وقال المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري خلال مؤتمر صحفي، إن إحصائيات الوزارة أظهرت انخفاض معدلات جريمة المخدرات، لاسيما بعد تكثيف الجهود لمحاربتها كونها أصبحت آفة خطيرة تفتك بالمجتمع"، مضيفاً ان "مفارز مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت يوم أمس، من إلقاء القبض على شبكة تجار مخدرات في محافظة كربلاء كانت بحوزتها 3 كيلوغرامات من مادة الكرستال، فضلاً عن ضبط 15 كيلوغراماً من المواد المخدرة خلال الأسبوع الماضي"، وفقا لصحيفة الصباح الرسمية.

 

وبيَّن ميري أن الحملات مستمرة للحد من انتشار المخدرات، لاسيما أن من أبرز أولويات الوزارة هو التصدي والحد من هذه الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المدانين بتجارة أو حيازة المواد المخدرة وفق المادة 27 من قانون المخدرات والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام".

وأكد أن هناك اهتماماً كبيراً في الجانب الصحي للمدمنين، إذ تم توفير مصحَّات لمعالجتهم في عموم المحافظات، وأن هناك إجراءات قامت الوزارة بتفعيلها منها العفو عن المدمن الذي يسلِّم نفسه إلى أي مركز شرطة ويتم نقله إلى أقرب مصحة لغرض تلقي العلاج".

وذكر أن من ضمن الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الأسبوع الماضي طبع 294 بطاقة وطنية، فضلاً عن إنجاز 327 معاملة نقل نفوس، لاسيما أن هناك توجهاً بأن تكون عملية نقل النفوس بإجراءات مبسَّطة وسهلة لا تأخذ من وقت المراجع، حيث يأتي ذلك ضمن حملة تبسيط الإجراءات التي اعتمدتها الوزارة في مديرياتها الخدمية".

وأشار ميري إلى أن عدد الجوازات التي أُصدرت للمدة ذاتها بلغ 52 ألفاً و738 جوازاً عادياً، فيما بلغ عدد الإلكتروني منها 21 ألفاً و992 جوازاً.

ونوَّه بأن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة للجالية العراقية في الخارج من خلال منحهم سمة الدخول الإلكترونية (الفيزا)، لافتا الى أن "هناك نشاطات مهمة حققتها مديرية المرور العامة منها السرعة في طبع الألواح الرقمية التي بلغت خلال الأسبوع الماضي 13 ألفاً و431 لوحة، فيما بلغ عدد الإجازات الصادرة للمدة ذاتها 15 ألفاً و246 إجازة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023


برلين(د ب أ)
أفاد اتحاد أرباب العمل في القطاع المصرفي الخاص في ألمانيا بأن حركة التوظيف في المصارف الألمانية توقفت عن التراجع في عام 2023 بعد سنوات من التراجع المستمر.
وأوضح الاتحاد في برلين الاثنين أن عدد الموظفين في الصناعة المصرفية في البلاد بلغ 537 ألفاً و650 شخصاً بحلول نهاية العام الماضي، مشيراً إلى أن هذا يمثل زيادة بنسبة 0.3% مقارنة بالعام السابق (535 ألفاً و900 شخص). وأردف الاتحاد: بذلك، توقف مؤقتاً تقلص الوظائف الذي طغى على القطاع في السنوات الماضية.
وإلى جانب البنوك الخاصة، تشمل البيانات التي تم جمعها توظيف العاملين في المصارف الادخارية (شباركاسه) والبنوك التعاونية، بالإضافة إلى البنك المركزي الألماني والبنوك الإقليمية وبنوك التنمية. وتابع الاتحاد أن عدد الموظفين في البنوك الخاصة وبنوك الادخار العقاري ارتفع بنسبة 0.2% في عام 2023، ليبقى تقريباً على نفس المستوى الثابت منذ عامين، حيث بلغ عدد الموظفين مع نهاية العام نحو 155 ألفاً و650 شخصاً (مقارنة بـ 155 ألفاً و400 شخص في العام السابق).
وفي البنوك الكبرى، ظل عدد الموظفين شبه ثابت، مع زيادة طفيفة في بنوك الرهن العقاري. وتواجه البنوك الألمانية تحدياً يتمثل في الاتجاه نحو رقمنة الأعمال المصرفية، مما دفع العديد منها إلى تقليص شبكة فروعها بشكل كبير.
وبسبب تزايد الحاجة إلى تكنولوجيا المعلومات والرقابة التنظيمية في السنوات الأخيرة، بدأت البنوك في توظيف خبراء في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن قطاع الصناعة المصرفية في ألمانيا كان يوظف نحو 780 ألف شخص في ذروة حركة التوظيف في أواسط التسعينيات، وبعد أزمة الأسواق المالية في عامي 2009/2008، انخفض هذا العدد إلى 663 ألف شخص.

أخبار ذات صلة ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري

مقالات مشابهة

  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • 26 ألفا و544 إصابة بجدري القردة في إفريقيا والاتحاد الافريقي يدعو إلى "الحذر أكثر من القلق"
  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما