بعد 5 أشهر من إعلان تحالف مثير للجدل مع دوري "ليف غولف - LIV Golf" المدعوم من صندوق الثروة السيادي السعودي، لم تتوصل رابطة لاعبي الغولف المحترفين (بي جي إيه - PGA) إلى اتفاقات نهائية مع المملكة، ويجتمع مجلس إدارتها، الإثنين، لمناقشة "خيارات استثمارية أخرى" ظهرت خلال الأسابيع الأخيرة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الإثنين، أن المجلس المختص بتحديد السياسات للرابطة، سيجتمع في بونتي فيدرا بيتش في فلوريدا، حيث من المتوقع أنه سيتم الاطلاع على عروض مختلفة تهدف إلى الشراكة مع "بي جي إيه"، التي تسعى إلى التغلب على بعض العقبات الاقتصادية.

وقالت مصادر مختلفة للصحيفة، إنه "من غير الواضح حاليا ما إذا كان قد تم اتخاذ قرار بشأن العروض، لكن هناك مناقشات مع مستثمرين، وربما يتم التوصل إلى اتفاق مع مستثمر أو أكثر".

ولا يتضح حتى الآن كيف سيكون تأثير تلك الاتفاقيات المستقبلية على خطط شراكة "بي جي إيه" مع صندوق الثروة السيادي السعودي، لكن 3 مصادر مطلعة على المناقشات الحالية تحدثت لـ"واشنطن بوست" عن أحد السيناريوهات المحتملة، ويتضمن "استمرار الصندوق في الدعم المالي لبطولات (بي جي إيه)، جنبا إلى جنب مع مستثمرين آخرين".

من المقرر أن تضخ السعودية مليارات الدولارات في أكبر منظمة غولف محترفة في العالم، لعقد اندماج كبير بين "ليف غولف" و"PGA"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

بعد "الانتصار السعودي".. الكونغرس يناقش صفقة الغولف المثيرة للجدل يستمع أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، إلى مسؤولي دوري "بي جيه إيه" (PGA) للغولف بشأن صفقة الاندماج المثيرة للجدل مع دوري "أل آي في" (LIV) للغولف الممول من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في مؤشر جديد على "الاضطرابات" في "بي جيه أيه"، وفق تعبير صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية

وأوضحت الصحيفة الأميركية، أن "من بين المستثمرين الجدد المحتملين، مجموعة فينواي (FSG)"، التي تمتلك فريق البيسبول "بوسطن ريد سوكس" ونادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، ومؤسسات رياضية أخرى.

وقال مصدر للصحيفة، إن المجموعة قد تصبح مستثمرا رئيسيا، فيما لا يتضح ما إذا كان دخول مستثمرين جدد سيؤثر بشكل فعّال على حصة السعوديين المحتملة، وما إذا سيكون لهم نفس القدر من النفوذ وقوة التصويت التي كان منصوصا عليها في الاتفاق الأول مع " بي جي إيه".

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قد نقلت في يونيو الماضي، عمن وصفتهم بـ"المعنيين"، أن المبلغ المتوقع أن تضخه السعودية "قد يصل إلى 3 مليارات دولار".

السعودية تضخ مليارات الدولارات وتحقق "السلام" في عالم الغولف من المقرر أن تضخ المملكة العربية السعودية مليارات الدولارات في أكبر منظمة غولف محترفة في العالم لعقد اندماج كبير بين LIV Golf و PGA التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

وتمثل الصفقة حلا للنزاع الذي قسّم لاعبي الغولف المحترفين للرجال، مما أدى إلى منع اللاعبين الذين انضموا إلى الدوري المدعوم من السعودية من المشاركة في جولة "بي جي إيه" وشريكتها الأوروبية DP World Tour التي انضمت أيضا إلى الصفقة.

وبدأت مسابقات "إل آيي في"، العام الماضي، ووقعت مع أشهر الأسماء في لعبة الغولف، بعدما "أغراهم السعوديون بالمال"، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، التي قالت إن الدوري الممول سعوديا "يأتي لمنافسة بطولات (بي جي أيه)، وهي البطولة التي كانت لعقود وتعتبر أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الغولف العالمية، ومعيارها الأول.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بی جی إیه

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية

ناقش الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأربعاء، مع السيناتور كوري بوكر عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأميركي، علاقات الصداقة الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين.

 

السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي السعودية تعلن تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين فقط

 

جاء ذلك خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان للسيناتور بوكر والوفد المرافق له في جدة، حيث جرى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر الاستقبال الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني. ومن الجانب الأميركي، السفير مايكل راتني وعدد من المسؤولين.

 

السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي

أكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست" الدكتور منير بن محمود الدسوقي، التزام المملكة بالاستثمار في مجالات العلوم والتقنية لتصبح من الدول الرائدة عالميًا بحلول عام 2030 من خلال إطلاقها للتطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار التي تتوافق مع رؤيتها الطموحة وتهدف إلى تعزيز الاستقرار العالمي والازدهار والرفاهية للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال رئاسته لوفد المملكة المُشارك في قمة مجموعة العلوم (Science20) ضمن مجموعة العشرين (G20)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو برئاسة البرازيل، ومُشاركة ممثلي أكاديميات العلوم في دول المجموعة، حيث أشار إلى سعي المملكة لتحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال التزامها بالحوكمة والابتكار، ومبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من خلال توظيفه في التوقعات المُستقبلية للبحث والتطوير، موضحت أن التعاون الدولي وتبادل المعرفة سيوفران مسارًا مستدامًا لضمان الأمن العالمي والاعتبارات الأخلاقية، وذكل حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وقال الدسوقي إن المملكة مُلتزمة بالتنوع الاقتصادي والاستدامة الذي يُعد أمرا محوريا في رؤيتها 2030 الطموحة، حيث استثمرت في الاقتصاد الحيوي والزراعة الصحراوية وتقنيات الحفاظ على المياه، وإيجاد حلول للطاقة المُتجددة من خلال مبادرة "السعودية الخضراء" التي تهدف لزراعة 10 مليارات شجرة في العقود المُقبلة لخفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويًا، وحماية 30% من المناطق البرية والبحرية بحلول عام 2030.

وفي مجال الطاقة، أكد الدسوقي أن المملكة تهدف للوصول إلى الريادة في مجال الطاقة النظيفة، والمساهمة في الجهود العالمية لمُكافحة تغير المناخ، حيث تعمل على تنويع مزيج الطاقة الوطني المُستخدم في إنتاج الكهرباء والمُكون من الطاقة المُتجددة والغاز بنسبة 50% للتخلص التدريجي من الوقود السائل، كما تعمل على إضافة 20 جيجاوات من الطاقة المُتجددة سنوياً للوصول إلى 130 جيجاوات بحلول عام 2030، ويجري تنفيذ أكثر من 80 مُبادرة في القطاعين العام والخاص، باستثمارات تتجاوز 705 مليارات ريال.

ونوه رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بأن المملكة أطلقت استراتيجية وطنية للتقنية الحيوية لمواجهة التحدّيات الصحية وتعزيز الابتكار الطبي من خلال علم الجينوم والطب الدقيق، وتحويل نتائج الرعاية الصحية، وتحسين نوعية الحياة على الصعيد الوطني، كما عززت المملكة رعاية الصحة العقلية بتنفيذها برامج تستهدف الفئات السكانية الضعيفة، لرفع مستوى الوعي بالصحة العقلية، ووضع سياسات قوية وأنظمة للدعم.


 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • منشطات السباحين الصينيين.. ضجة في الخارج وصمت في الداخل
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • بتداولات بلغت 6.3 مليارات ريال.. «الأسهم السعودية» يغلق منخفضا عند مستوى 11606
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • قرارات حوثية خطيرة منها توجية إتهامات جديدة للصحافيين وطلاب الإنجليزية والمبتعَثين بالجاسوسية
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • صحيفة: هروب استثمارات المغتربين اليمنيين إلى الخارج