ردت منصة تيك توك مباشرة على الانتقادات التي طالبت من قبل بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي، مع اتهامها بتعزيز المحتوى المؤيد للفلسطينيين، وتحديداً حماس، المصنفة على لائحة الإرهاب الأمريكية.

وفي بيان على موقع "تيك توك"، اعتبرت المنصة أن أي ادعاء بتعزيز المحتوى المؤيد للفلسطينيين هو "سرد زائف"، وأن خوارزميتها لا تتخذ "موقفاً".


وقالت تيك توك، إن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل انستغرام، أصبحت مسرحاً بديلاً للحرب.

وأشارت تيك توك، إلى أن عدد الفيديوهات المرتبطة بهاشتاغ لا يعني أن هذه الهاشتاغات يتم تعزيزها أو مشاهدتها من قبل عدد أكبر من الأشخاص بشكل عام، وأن بعض المحتوى المؤيد لإسرائيل يحصل على 68٪ مشاهدات إضافية لكل فيديو مقارنة بتلك المرتبطة بمشاعر مؤيدة للفلسطينيين.
كما أوضحت أن خوارزمية المستخدم، مصممة وفقاً لعادات تفاعل المستخدمين مع المنصة، وليس وفقاً لأجندة خاصة بتيك توك..

وكشفت المنصة الصينية أن الأمريكيين الأصغر سناً - الفئة الرئيسية لمستخدمي تيك توك - يميلون إلى دعم فلسطين أكثر من إسرائيل على أي حال، وتابعت "هذا الدعم ليس جديداً وكان يتزايد قبل إنشاء تيك توك، لذا من غير الواقعي أن ننسب مشاعر عامة بهذا الشكل إلى قناة اتصال واحدة مثل تيك توك".

5 أسباب تدفع الرواية الفلسطينية إلى السيطرة على تيك توكhttps://t.co/e9j9xgOnRZ

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) October 30, 2023

وأضافت الشركة في بيانها: "الفيديوهات التي يشاهدها الناس ويعجبون بها ويشاركونها تُعلم خوارزمية الاقتراح حول المحتوى الذي قد يجدونه ذا صلة،" وأن خوارزمية الاقتراح تقوم بإنشاء درجة تنبؤ لترتيب الفيديوهات.
وذكرت تيك توك أنه منذ بداية النزاع المسلح بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، أزال المشرفون نحو مليون منشور لانتهاكها قواعد المحتوى حول العنف والإرهاب والمعلومات الخاطئة، إضافة إلى 730,000 فيديو إضافي تضمنت مواد ذات علاقة بالكراهية أو مؤذية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تيك توك تیک توک

إقرأ أيضاً:

هذا موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3

طمأنت وزارة السكن والعمران والمدينة، المواطنين الراغبين في التسجيل ببرنامج عدل 3، أن العملية ستتواصل في المنصة وفقا لرزنامة العمل المسطرة.

وجاء في بيان لوكالة عدل، أن عملية التسجيلات ستتواصل في المنصة وفقا لرزنامة العمل المسطرة، أي من 08 صباحا إلى غاية السادسة مساءً (18:00) كل يوم، حتى يتسنى لكل مواطن التسجيل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • في ثاني يوم بالمنصب.. رئيس الوزراء البريطاني يدخل على خط غزة ولبنان
  • لماذا يُهزم الجيش؟.. إلى ماذا أفضى الحياد؟
  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب بتوافر الظروف الطويلة الأمد لحل الدولتين
  • الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • هذا موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3
  • أجمل التهاني والرسائل بالعام الهجري الجديد 1446.. تعرف عليها
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة