سرايا - كدت الجامعة العربية أن استمرار الحرب في غزة وعدم إقرار وقف فوري لإطلاق النار يرفع احتمالات التدهور الأمني وانتقال الصراع إلى جبهات أخرى.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة العامة الجنرال باتريك جوشات إن على الساعين إلى احتواء الصراع العمل على نحو فوري على تحقيق وقفٍ مُستدام لإطلاق النار.



ودانت الجامعة العربية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة، وبخاصة مستشفى الشفاء الذي يُعد المركز الصحي الرئيس في القطاع.

وشدد أبو الغيط على أن هذا العمل مجردٌ من الضمير الإنساني ومُجرمٌ في كل الشرائع، فضلاً عن انتهاكه الصارخ للقانون الدولي الإنساني. وأكدت الجامعة العربية أن الأوضاع القاسية جراء العدوان الاحتلال على قطاع غزة تكرس مشاعر الكراهية وتعمق رواسب عقود مريرة من المعاناة والظلم التاريخي لدى أجيال فلسطينية جديدة دون اي اعتبار لسلامة المدنيين وكرامتهم وحقوقهم في خرق سافر للمواثيق الحقوقية وأحكام القانون الدولي الإنساني.
إقرأ أيضاً : 39 يومًا لمحرقة غزة .. الإبادة الجماعية متواصلةإقرأ أيضاً : مزيج بارود ودخان وفوسفور .. هذا ما يتنفسه سكان غزةإقرأ أيضاً : بيونغ يانغ: واشنطن تدوس على السلام في أوروبا باستمرارها في تسليح كييف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة أحمد رئيس العمل الاحتلال مستشفى الشفاء الرئيس العمل الاحتلال غزة العمل مستشفى غزة الاحتلال أحمد الشفاء رئيس الرئيس الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

مصر: المنطقة أمام "منعطف خطير" و"حرب شاملة"

أعرب مجلس الوزراء المصري عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مشيراً إلى تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كافة المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، لبحث التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وخصوصاً مستجدات الأوضاع في لبنان.

كما أكد مجلس الوزراء في بيان صحافي، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، على الخطورة الكاملة لأن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة، ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مراراً.
وتابع: "لعل تصاعد الأحداث بالأمس، ينذر بمنعطف خطير، ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها".

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكداً رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

#عاجل | مجلس الوزراء يطالب بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة#eXtranews

— eXtra news (@Extranewstv) October 2, 2024

وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي، الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مجلس الوزراء: مصر تتضامن مع حكومة وشعب لبنان
  • مصر: المنطقة أمام "منعطف خطير" و"حرب شاملة"
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. إسرائيل تُشعل الحرب على 4 جبهات
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • بغداد تبلغ واشنطن: استمرار الحرب على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حروب أخرى بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • أمين عام الجامعة العربية يشدد على أن استباحة سيادة لبنان قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع ويؤكد أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً